أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العميدي سريع يكشف عن 4 منظومات جديدة للدفاع الجوي بينها ( فاطر 1 وثاقب 1 )

293

أفق نيوز | تقرير

كشف المتحدث بام سالقوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع عن اربع منظومات للدفاع الجوي تمكنت القوات المسلحة اليمنية من تطويرها ..

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي له عصر الأمس بصنعاء: إن عمليات إعادة بناء قوات الدفاع الجوية اليمنية بدأت من الصفر وتمكنت من تجاوز كل المعوقات والصعوبات بنجاح كبير ..
مضيفاً بالقول: اليوم نكشف لأبناء الشعب اليمني العظيم عن منظومتين للدفاع الجوي وعن نتائج ما حققته قوات الدفاع الجوي على صعيد معركة التصدي لتحالف لتحالف العدوان .. موضحاً أن: قوات الدفاع الجوي اليمنية نجحت في تطوير منظومتين دفاعيتين دخلتا خط المعركة والخدمة وحققتا نتائج إيجابية كما تم تطوير منظومتي دفاعية ثالثة ورابعة سيتم الكشف عنها خلال المرحلة المقبلة..
لافتاً إلى أن منظومات الدفاع الجوية اليمنية أجبرت قوى العدوان على التعامل بحذر ودفعت طائرات العدو لاتخاذ إجراءات معينة بعد أن كانت تنفذ عملياتها دون أن تعترضها أي أسلحة .. كما شكلت تلك المنظومات في المناطق التي تعمل فيها تهديداً حقيقياً لكافة الأهداف الجوية المعادية وهذا ما أثبتته المراحل السابقة..
وتابع العميد سريع قائلاً : تمثلت نجاحات الدفاع الجوي في تدمير الهدف المعادي والسيطرة الإلكترونية عليه وإجباره على مغادرة الأجواء .
وكشف ناطق الجيش اليمني في مؤتمره الصحفي عن منظومة فاطر1 للدفاع الجوي التي قال إنها دخلت خط المعركة في العام 2017م وتمكنت من التصدي للطيران الحربي للعدوان كما تمكنت من التصدي لطائرات من طراز إف 16 وإف 15 وميراج وتايفون المعادية ومنذ مطلع العام الجاري أصبحت منظومة فاطر1 تعمل في مناطق العمليات العسكرية الشمالية ونجحت في إفشال العديد من العمليات المعادية إضافة إلى عمليات إنزال في محافظة حجة كما تمكنت في يونيو الماضي من إسقاط طائرة أمريكية نوع كيو9 في الحديدة كما استطاعت قبل أيام طائرة أمريكية من طراز إم كيو 9 في محافظة ذمار.
وكشف العميد سريع عن منظومة الدفاع الجوي الثانية ثاقب 1 التي وقال إنها دخلت الخدمة في شهر أكتوبر 2017م ونجحت في إسقاط طائرة أمريكية نوع ام كيو9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة كما نجحت من اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة وأجبرتها عن التوقف عن التحليق لعدة أشهر.
وذكر المتحدث للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الدفاع الجوية تمكنت من تنفيذ 72 عملية استهدفت طيران العدوان الاستطلاعي وأسفرت عن إسقاط العشرات منها كما نفذت 45 عملية استهداف للطيران الحربي المعادي ونجحت في إسقاط عدد منها بأنواع مختلفة وإلحاق أضرار كبيرة بعدد آخر .. كما نفذت 49 عملية استهداف لمروحيات الأباتشي في مختلف الجبهات أدت إلى إسقاط 17 مروحية …

كما أكد العميد سريع إن قوات الدفاع الجوية اليمنية أصبحت قادرة على التصدي لعدد من أنواع الطائرات الحربية والاستطلاعية في المناطق التي تنتشر فيها هذه المنظومات.. وأشار إلى أن خطط الدفاع الجوي تتضمن نشر المنظومات الدفاعية في كافة المناطق اليمنية ..
مؤكداً الاستمرار في العمل على تعزيز القدرة الدفاعية الجوية للقوات المسلحة اليمنية حتى تتمكن من التصدي لكافة أنواع الطائرات المعادية.
وختم المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية مؤتمره الصحفي بالقول : لعل من أهم ما حققته منظومات الدفاع الجوي اليمنية تحييد الأباتشي بنسبة 70% وتحديداً في جبهات الحدود .. وتابع : كان العام 2018م عام الصواريخ الباليستية والعام الجاري هو عام ( سلاح_الجو_المسير) والعام القادم سيكون عاماً للدفاع الجوي ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com