أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قحيم يندد بموقف الأمم المتحدة تجاه احتجاز سفن الوقود والرئيس الجديد لفريق المراقبين الدوليين يصل الحديدة

365

أفق نيوز | تقرير

ندد القائم بأعمال محافظ الحديدة / محمد عياش قحيم بموقف الأمم المتحدة تجاه استمرار احتجاز قوى العدوان والخونة لسفن المشتقات النفطية واصفاً ذلك الموقف بالضعيف والمستهتر.

وقال قحيم في بيان صدر عنه بالأمس: لم نجد من الأمم المتحدة أي إدانات لاستمرار الحصار على موانئ الحديدة واحتجاز سفن الوقود الذي يفرضه تحالف العدوان والخونة..

وفي سياق قريب أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة منع قوى العدوان ومرتزقتها الخونة أمس الاثنين وللمرة الثانية دخول قافلة مساعدات غذائية وإغاثية لسكان مدينة الدريهمي المحاصرة.

وقالت سلطات الحديدة  في بيان نقلته وكالة سبأ الرسمية : إن قوى العدوان والمرتزقة منعت قافلة غذائية تضم ثمان ناقلات من الدخول إلى مدينة الدريهمي برغم وجود ممثلين فيها عن المنظمات الدولية.. مطالبةً الأمم المتحدة بالعمل على إدخال القافلة في أسرع وقت ممكن لتخفيف معاناة أبناء الدريهمي المحاصرين منذ نحو 300 يوم .

من جهة أخرى وصل الرئيس الجديد لبعثة المراقبين الدوليين الجنرال الهندي أبهيجيت جوها أمس الاثنين إلى مدينة الحديدة.

وقالت مصادر إعلامية : إن جوها زار ميناء الحديدة لأول مرة منذ تعيينه في سبتمبر الماضي حيث اطلع على الأوضاع في الميناء، والتقى قيادة السلطة المحلية في المحافظة..

وكان جوها قد زار صنعاء الأربعاء الفائت والتقى فيها قيادة السياسي الأعلى والحكومة وبحث معها إمكانية مواصلة عقد اجتماعات اللجنة المشتركة والاستمرار في تنفيذ اتفاق السويد المتعلق بالحديدة..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com