أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خطير جداً: العدوان والخونة يحتجزون سفينة الوقود رقم 12 وشركة النفط وموانئ البحر الأحمر تؤكدان عدم إطلاق أي ناقلات نفطية

384

أفق نيوز | تقرير

واصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته الخونة صباح اليوم الأربعاء 17 صفر صلفهم وإجراءاتهم التعسفية بحق سفن المشتقات النفطية حيث أقدموا على احتجاز سفينة الوقود رقم 12 إلى جانب احتجازهم لـ11 سفينة منذ أكثر من ستيمن يوماً .

وقالت شركة النفط اليمنية في بيان نشرته إحدى الوكالات المحلية إن تحالف العدوان ومرتزقته الخونة احتجزوا اليوم السفينة الـ12ومنعوها من دخول ميناء الحديدة، في الوقت الذي يروج فيه إعلام العدوان ومرتزقته  مزاعم إفراجهم عن 10 من سفن.

وقال مصدر مسئول في شركة النفط اليمنية : إن “تحالف العدوان وبكل صلف وإجرام ووحشية احتجز سفينة مشتقات نفطية أخرى جديدة ليرتفع عدد السفن التي أقدم على احتجازها عرض البحر إلى 12 سفينة حتى اليوم .

وأوضح المصدر أن السفن الـ12 المحتجزة تحمل على متنها (106.353) طن من البنزين و (180.773) طن من الديزل منذ 62 يوما ويمنعها من دخول ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المدنيين”.

وكانت الشركة أكدت مساء الأمس أنه لا صحة لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة في عرض البحر . وقالت إن تحالف العدوان ما يزال يمارس إجراءاته التعسفية .. واصفةً ما تناقلته بعض وسائل إعلام العدوان  من أخبار عن إطلاق 10 سفن نفطية محاولة يائسة لتضليل الرأي العام المحلي والدولي.

وأضافت الشركة أن جريمة احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل العدوان ومرتزقته باتت حديث العالم أجمع ومحل إدانة واستنكار عالمي شعبي ورسمي.

كما أكدت أن كافة القطاعات الحيوية المختلفة معرضة لخطر التوقف عن تقديم خدماتها التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وحملت شركة النفط اليمنية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عن كافة الآثار الكارثية الناتجة عن إصرار وتعنت العدوان والخونة في احتجاز سفن المشتقات النفطية .. وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لمنع حدوث الكارثة المحدقة والضغط على العدوان ومرتزقته للإفراج الفوري عن كافة السفن المحتجزة..

من جانبها أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية عدم وصول أي من سفن المشتقات المحتجزة لدى قوى تحالف العدوان ومرتزقتها منذ شهرين.

وقال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين في بيان مساء الأمس : إن تصريحات العدوان ومرتزقته والتي زعموا فيها موافقتهم على دخول السفن إلى الحديدة ما هي إلا محاولة للتغطية على جريمتهم المتمثلة في منع الغذاء والنفط والدواء عن سكان الجمهورية اليمنية ..

إلى ذلك قال مدير منشآت النفط بالحديدة / عبدالخالق أبو علي إن تداعيات احتجاز السفن والبواخر النفطية تمثل كارثية وقد لا نستطيع السيطرة عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com