أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عاجل | قناة سعودية: استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

378

أفق نيوز |

نقلت قناة الحدث السعودية عن مصادر سياسية مطلعة أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سيعلن استقالة الحكومة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشارت المصادر بحسب “الحدث” إلى وجود اتصالات لتشكيل حكومة انتقالية مكونة من 14وزيرا من الإختصايين غير السياسيين، والمصادر أضافت أن قرار الاستقالة اتخذ خلال لقاء الرئيس ميشال عون والحريري أمس في قصر بعبدا، وبعد مشاورات مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وفي المقابل كشفت مصادر صحافية أن اجواء المشاورات التي تجري مع قصر بعبدا تدل على أن الرئيس ميشال عون يرهن اي خطوة تتعلق بالوضع الحكومي بفتح الطرقات والامتناع عن اقفالها وان اجتماعه مع رئيس الحكومة سعد الحريري أمس لم يخلص الى نتيجة عملية .

وبحسب المصادر، فان الحريري اكد في اجتماعه مع عون أمس اولوية الحلول السياسية وان المشاورات يجب ان تركز على اعادة النظر بالوضع الحكومي واعطاء الاولية لهذا الملف وان دور القوى الامنية والعسكرية ينحصر بحق التظاهر والتعبير عن الراي وحق التنقل بعيدا من اي مواجهات.

ويقول المراقبون للشأن اللبناني إن السعودية تحاول بكل ما لديها من أدوات ووسائل اعلامية إسقاط الحكومة اللبنانية وزعزعة استقرار وأمن لبنان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com