أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رويترز: تكهنات بإمكانية السماح قريبا بالمشروبات الكحولية في السعودية!

392
أفق نيوز//

 

قالت وكالة رويترز إن هناك تكهنات تفيد بإمكانية سماح السلطات السعودية قريبا بالمشروبات الكحولية، وذلك ترافقا مع التغيرات الاجتماعية السريعة على يد ولي العهد محمد بن سلمان، ومن بينها رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات، والاختلاط بين الجنسين والترفيه العام.

 

ورصدت الوكالة في سياق تقرير لها التغييرات الاجتماعية والثقافية لدى المجتمع السعودي التي جاءت كالصدمة مظاهر احتفالية في نفس الموقع السابق لتنفيذ أحكام الإعدام هي جزء من حملة الترفيه الحكومية، التي تستهدف الاحتفاظ بالأموال التي ينفقها السعوديون في الخارج وتشجيع الترفيه والترويح عن النفس.

 

وأوضحت “على مدى عشرات السنين، كان المجرمون في السعودية يصطفون بعد صلاة الجمعة في ساحة بوسط الرياض لتُقطع رؤوسهم بحد السيف في مشهد عام تحت إشراف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

 

وأضافت “برغم الواجهة البراقة، لا تزال عمليات الإعدام مستمرة في مواقع أقل شهرة، حيث قالت الأمم المتحدة إنه تم تنفيذ ما لا يقل عن 134 حكما بالإعدام حتى الآن هذا العام”.

 

ولفتت إلى أن قول معارضين إن الحكومة تنفق مليارات الريالات لتغمض العيون في الداخل عن نمو اقتصادي يسير بخطى أبطأ من المتوقع ولتتفادى الانتقاد الغربي لسجل الرياض في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك مقتل الصحفي جمال خاشقجي العام الماضي الذي لم تسلم صورة ولي العهد، كرجل إصلاحي، من تبعاته.

 

وأكدت أن كثيراً من السعوديين الانفتاح، لكن، سحائب القلق تخيم فوق الرؤوس حتى أن المؤيدين له تساورهم المخاوف والشكوك من أن خطاه السريعة ربما تثير رد فعل قويا ممن أسمتهم المحافظين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com