أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكويت .. حمزة الحوثي عضو الوفد الوطني : سنعود إلى صنعاء وسنكون في طليعة الشعب لمواجهة العدوان إذا لم تثمر هذه المشاورات

163

يمانيون../
قال حمزة الحوثي عضو الوفد الوطني المفاوض في دولة الكويت سنعود إلى صنعاء وسنكون في طليعة الشعب لمواجهة العدوان إذا لم تثمر هذه المشاورات .

وأوضح الحوثي في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء 18 مايو 2016م  أن النقاشات تمحورت حول تشكيل اللجنة الأمنية وحكومة التوافق الوطني وقد بدأ النقاش على الضمانات العسكرية والأمنية والمبعوث الأممي قدم عددا من المقترحات بينها الضمانات العسكرية والأمنية .

وأكد الحوثي أن  المبعوث الاممي أسماعيل ولد الشيخ أحمد قدم اليوم عدد من المقترحات من بينها الضمانات العسكرية والأمنية .

وقال الحوثي : لا بد من التوافق السياسي على كافة التفاصيل من أجل المرحلة الانتقالية .

مشيراً إلى أن انسحاب وفد الرياض كان مفاجئا وغير مبرر، وكان نتيجة تعنت وإصرار على إفشال الحوار .
مطالباً وفد الرياض بالالتزام باتفاق السلم والشاركة وقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية .

ودعا حمزة الحوثي في مؤتمره الصحفي إلى التوافق على سلطة تدير المرحلة الانتقالية وقال : كان هناك تحشيد عسكري هائل خاصة إلى محافظتي مأرب والجوف خلال الأيام الماضية، وفي الجانب الآخر تصعيد اقتصادي بارتفاع أسعار العملات الأجنبية، الأمر الذي أدى إلى تعنت ومحاولة استغلال الظروف من الطرف الآخر.

وأضاف : هناك رغبة لدى بعض الأطراف بإفشال المشاورات أو فرض أجندة معينة.
وأشاد الحوثي باللقاء الذي جمع الوفد الوطني اليوم مع أمير الكويت وقال : لقد كان إيجابيا ويأتي في إطار جهود الكويت لتذليل العقبات.

وكشف عن وجود اجتماعات منفصلة سيعقدها المبعوث الأممي مع رؤساء الوفود سعيا للعودة إلى المشاورات آملاً أن يكون لدى الطرف الآخر جدية وصحوة ضمير من أجل التوصل لحل سياسي يلبي مطالب الشعب اليمني .

وأكد الحوثي بقوله: نحن نتعاطى بشكل مسؤول، ونعي بأن هناك أكثر من 24 مليون يتطلع للخروج بحلول منطقية وعادلة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com