أفق نيوز
آفاق الخبر

 الأزمات تعصف بالمحافظات المحتلة .. لا غاز ولا بنزين ولا حتى ماء !!

172

 

 

أفق نيوز – متابعات خاصة

 

يعاني أبناء المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي، من استمرار الأزمات الخانقة، في المشتقات النفطية، وتردي في الخدمات المعيشية البسيطة كماء والكهرباء وغيرها.

ففي محافظة عدن، اندلعت احتجاجات غاضبة، مساء اليوم الاثنين شارك فيها المئات من أبناء حي العريش بمديرية خور مكسر احتجاجاً على تردي الخدمات المعيشية التي يعاني من المواطنين جراء إهمال سلطات المحلية التابعة لقوى الغزو والاحتلال.

وقالت مصادر محلية في عدن بأن المحتجين قاموا بإشعال إطارات السيارات التالفة, كما أغلقوا أحد الشوارع الرئيسية وذلك على خلفية انقطاع المياه عن حي العريش منذ عدة أسابيع في ظل سيطرة قوى الغزو والاحتلال والمليشيا المسلحة الموالية لها.

وفي محافظة لحج، أكدت مصادر محلية، توقفت عدد من محطات الخدمات البترولية منذ يوم أمس الأحد، عن بيع المشتقات النفطية بعد نفاد مخزون غالبية المحطات من المشتقات النفطية، وكذا عدم قيام الشركة بتوفير احتياجاتهم من مادتي البترول والديزل بحسب إفادة ملاك المحطات وهو ما تسبب بازدحام شديد للسيارات, وظهور أزمة جديدة في المحافظة.

ووفق المصادر فقد ساعدت الأزمة في بيع المشتقات النفطية على انتعاش السوق السوداء لبيع البترول والديزل على الطرقات وبأسعار مرتفعة تصل إلى أكثر من 10 آلاف ريال للصفيحة سعة 20 لتراً.

هذا وتشهد محافظة شبوة أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي منذ عدة أشهر، حيث شكا عدد كبير من المواطنين من تفاقم هذه الأزمة، حيث يؤكد أبناء المحافظة، بسبب تسلط النافذين في المحافظة على عمليات بيع واستيراد مادة الغاز المنزلي.

ونشرت وسائل إعلامية، مناشدات أطلقها أبناء محافظة شبوة، تطالب حكومة الفار هادي، بتوفير مادة الغاز المنزلي، وعدم المتاجرة بمعاناة المواطنين، من خلال التصرف بمخصصاتهم الشهرية من مادة الغاز، وبيعها في الأسواق التجارية لمحافظات أخرى.