أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصحة: تكشف أرقاما صادمة لمأساة الأطفال اليمنيين جراء العدوان والحصار

348
أفق نيوز//

 

نظمت وزارة الصحة، اليوم السبت، فعالية رسمية كشفت خلالها عن أرقام صادمة لمأساة الأطفال اليمنيين خلال خمس سنوات من العدوان السعودي الأمريكي والحصار المستمرين.

 

وأكدت مديرة مستشفى السبعين للأمومة والطفولة خلال الفعالية د/ ماجدة الخطيب أن 492 طفلا توفوا في الحاضنات نتيجة نقص الإمكانات الطبية بسبب الحصار.

 

وأضافت أن 3254 طفلا توفوا في أقسام المستشفى نتيجة نقص الأدوية والمحاليل وضعف الإمكانات في الأجهزة الطبية بفعل الحصار والعدوان.

 

وأشارت الدكتورة ماجدة الخطيب إلى أن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تعرض للقصف عدة مرات ما عرض مبانيه واجهزته لأضرار وخسائر مادية كبيرة.

 

وقالت الخطيب إن مستشفى الأمومة والطفولة في اليمن يفتقر لجهاز تنفس صناعي للأطفال دون الشهر، ونعجز عن توفيره بسبب العدوان والحصار المطبق على البلد.

 

ولفتت إلى أن العالم يحتفل بيوم الطفولة العالمي فيما المقابر تمتلأ بأطفالنا وتكتظ المستشفيات بأطفالنا الجرحى والمرضى جراء العدوان.

 

بدورها أكدت وزارة الصحة أن خمسة ملايين طفل يمني مصابون بسوء التغذية غالبيتهم دون سن الخامسة من العمر، موضحة أن 30 % من المرضى المحتاجين للسفر بغرض العلاج هم أطفال وقد توفي العشرات منهم.

 

وأشارت الوزارة إلى وفاة  طفل يمني كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية، ووفاة سته مواليد كل ساعتين بسبب تدهور خدمات الرعاية الصحية نتيجة الحصار.

 

وأضافت أن 65 طفلا دون سن الخامسة يموتون من كل ألف طفل في واحد من الأمراض التي عادت للتفشي بقوة جراء العدوان والحصار، كاشفة عن إصابة أكثر من مليوني طفل بالكوليرا خلال العدوان توفي منهم قرابة أربعة آلاف طفل.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com