أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خطير جداً.. صحيفة أمريكية تكشف عن هزة أرضية مدمرة وأحداث سيئة سيشهدها #الشرق_الأوسط عقب اغتيال سليماني.. والرد سيكون مميتاً  

478

أفق نيوز | متابعات

قالت صحيفة نيوزويك الامريكية ان استهداف ارامكو السعودية كان مجرد البداية لاحداث سيئة لكن اغتيال سليماني سيكون الهزة الارضية المدمرة في الشرق الاوسط.

وقالت الصحيفة نقلاً عن جيسون بوردوف المستشار السابق لشؤون الطاقة في إدارة أوباما تعليقا على اغتيال سليماني : ان إستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في سبتمبر الماضي كان مجرد البداية وأن اغتيال قاسم سليماني يمثل الهزة الأرضية التي تضرب الشرق الأوسط.

وتوقع جيسون بوردوف بان يكون رد طهران قاسيا وفتاكا، وقد يخرج الصراع عن نطاق السيطرة مضيفا بأنه قد يكون الرد قاسيا ومميتاً.

وعبرت الصحيفة في مقال تحت عنوان (ضربة الدرون قد تصعد الهجمات على النفط السعودي) عن مخاوف مراقبو سوق النفط من حدوث جولة جديدة من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في السعودية في أعقاب اغتيال أمريكا لاحد اكبر الجنرالات في طهران ما يهدد برفع أسعار النفط.

كما نقلت عن إيلان غولدنبرغ ، مدير مركز أبحاث الأمن الأمريكي الجديد في الشرق الاوسط تاكيده بان التصعيد القادم قد يشمل البنية التحتية للطاقة -اذ ان هجمات (بقيق) كانت البداية فقط.”وعلق  ، قائلاً: “لا تتفاجؤا ..إذا أطلق الإيرانيون الصواريخ على السعودية والإمارات العربية المتحدة خاصةً في القواعد الأمريكية وأيضًا المنشآت النفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com