أفق نيوز
آفاق الخبر

القوات المسلحة الإيرانية: حان الوقت لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة

31
أفق نيوز//

 

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن أي اعتداء أمريكي جديد سيواجه رداً ساحقاً، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة.

 

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن اللواء باقري نوه في بيان إلى أن “عملية اليوم هي ليست إلا جانب من قدرات القوات المسلحة الإيرانية ورد على العمل الإجرامي الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد اللواء سليماني”.

 

واضاف، “من الآن فصاعداً أي عمل أمريكي جديد سيواجه رداً أقوى وأسحق وأوسع نطاقاً”.

 

وشدد اللواء باقري على أن الوقت قد حان ليتخذ الأمريكيون نهجاً مبدئياً لفهم قدرة الجمهورية الإسلامية الايرانية في جغرافية واسعة من العالم واخراج قواتها بسرعة من المنطقة.

 

وكان حرس الثورة الاسلامية قد قال في بيان له فجر اليوم الاربعاء، “رداً على العملية الإرهابية  للقوات الأمريكية وانتقاماً لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه ، نفذت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية عملية ناجحة تحمل اسم “الشهيد سليماني”، بإطلاق عشرات الصواريخ أرض – أرض على القاعدة الجوية المحتلة من قبل الجيش الأمريكي المعروفة باسم “عين الاسد” حيث سيتم إعلام الشعب الإيراني الشريف وأحرار العالم عن تفاصيل تلك العملية تباعاً”.