أفق نيوز
آفاق الخبر

ابطال الجيش واللجان الشعبية يفاجئون الجميع .. مأرب على مرمى حجر

50

افق نيوز – صنعاء

بث الإعلام الحربي الجمعة، مشاهد مرعبة للخسائر البشرية والمادية في صفوف مسلحي التحالف، بعملية تحرير جبل صلب الاستراتيجي والمواقع المجاورة له غربي مدينة مأرب ضمن مسارات عملية البنيان المرصوص.
وكشفت المشاهد، ظهور مدينة مارب، الخاضعة لسيطرة مسلحي التحالف، على مرمى حجر من الجيش واللجان الشعبية.
مصادر عسكرية، أكدت، أن تحرير المدينة ، عملية تخضع لقيادة الثورة، وللقيادة السياسية والعسكرية، بعد تطويقها من كافة الجبهات، إثر عملية تحرير مديرية نهم، ومديريات واسعة في محافظتي مارب والجوف، بمساحة 2500 كم مربع.
وبث الإعلام الحربي مساء الجمعة مشاهد لسيطرتهم على جبل صلب الاستراتيجي وتقدمهم نحو جبل الادرم وسيطرتهم على الشركة الصينية والخط الرابط بين مديرية نهم ومدينة مارب.
وشملت المشاهد وهو الشيئ الاخطر مشاهد لمدينة مأرب من الجبال المتاخمة للمدينة والتي سيطروا عليها خلال عملية عسكرية امتدت من جبال نهم وحتى مدينة مارب شرق صنعاء.
ويعتبر جبل صلب الاستراتيجي الذي سيطر عليه الجيش اليمني الحامية المنيعة وخط الدفاع الاخير لقوات هادي وسلطاتها في مدينة مارب كونه يمتد شرقا الى مشارف مدينة مارب وبالتالي السيطرة النارية على المدينة.
ووفق خبراء عسكريين فان بث الجيش اليمني لمشاهد السيطرة على جبل صلب الاستراتيجي رسالة عسكرية بانهيار وسقوط خطوطهم الدفاعية نحو مارب وانتقال الخيار العسكري لصالح الجيش اليمني في حال فكروا باجتياح المدينة.