أفق نيوز
آفاق الخبر

مكتب الصحة في ذمار يتسلم شحنة أدوية ومستلزمات نظافة صحية

29

أفق نيوز :
تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار اليوم شحنة أدوية ومستلزمات نظافة صحية مكونة من 14 دينة مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة لمواجهة وباء كورونا والأمراض الوبائية.

وخلال تسلم الشحنة، أشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بجهود المنظمة الدولية للهجرة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة بأدوية ومستلزمات النظافة للمرافق الصحية لمواجهة الأوبئة ومنها فيروس كورونا.

ودعا المنظمات الدولية إلى التدخل في دعم مراكز الحجر الصحي والمرافق الصحية لمواجهة وباء كورونا.. مؤكدا أن السلطة المحلية لم تتلق أي دعم حتى الآن لمواجهة هذا الفيروس.

وأكد الوكيل المروني أهمية دعم القطاع الصحي لتشغيل الوحدات الصحية والأجهزة وتوفير الأدوية وبما يمكن القطاع الصحي من تقديم الرعاية الصحية ومواجهة الأمراض الوبائية.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي إلى أن شحنة الأدوية ومستلزمات النظافة، ستسهم في التخفيف من المشاكل الصحية التي يواجهها مكتب الصحة لمواجهة الأمراض الوبائية .. مؤكدا حاجة القطاع الصحي للدعم المستمر من المنظمات الإنسانية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

فيما أوضح ممثل المنظمة الدولية للهجرة زهير أبو غريب أن الشحنة تشمل أدوية وأدوات صحية وحقائب نظافة لمواجهة الأمراض الوبائية.

حضر التسليم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومدراء إدارات الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتور أنس سلام والرعاية الصحية مجاهد الخطري ومدير إدارة المنشآت بشركة النفط طارق القحوم.