أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اخبار المحافظات المحتلة: المحافظات المحتلة وصراع المرتزقة!

249
أفق نيوز – تقرير: عبدالحكيم الجنيد

في ظل تفاقم الصراع بين مرتزقة العدوان و أدواته شهدت المحافظات المحتلة خلال الأسبوع الماضي بعض الأحداث التي طفت على السطح.. التقرير التالي يسرد ويروي بعضها فإلى الحصيلة:

اشتباكات في مأرب

شهد مجمع مأرب حكومي استنفارا أمنيا عقب وصول مسلحين من أبناء قبيلة مراد إلى المجمع.. وقالت مصادر إعلامية إن المجمع شهد استنفارا أمنيا كبيرا ومحاولة تشكيل حملة من كافة الوحدات الأمنية التابعة للعميل هادي ومرتزقة الإصلاح، بعدما وصل إلى المجمع مسلحون تابعون لقبيلة مراد قدموا من منطقة «رويك».. المصادر نفسها قالت إن إطلاق نار واشتباكات نشبت جوار مستشفى الهيئة القريب من المجمع الحكومي، دون مزيد تفاصيل، وما إذا كان سقط في الاشتباكات قتلى أو جرحى.

اشتباكات في عدن

اندلعت اشتباكات في معسكر لمليشيا الانتقالي ، السبت الماضي ،في عدن المحتلة, ما أدى إلى سقوط جرحى.. وقال مصدر محلي ان اشتباكات اندلعت داخل ما يسمى معسكر قوات الدعم والإسناد في منطقة بير أحمد غربي عدن بسبب خلافات على عملية صرف الرواتب.. وأضاف المصدر ان الاشتباكات جاءت بعد خلافات على عملية استقطاع من رواتب المجندين المرتزقة وتطورت إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

7 جرحى بمواجهات

كشفت مصادر طبية في عدن، الأحد الماضي، إصابة 7 مسلحين بالمواجهات التي اندلعت في وقت سابق بين فصائل مليشيا الانتقالي في المدينة.. وقالت المصادر أن جميع الجرحى من أتباع فصيل في ما يسمى الحزام الأمني الذي ينتمي عناصره إلى مديرية حالمين بردفان.

وكان فصيل الحزام الأمني بقيادة القيادي المرتزق في الانتقالي عادل الحالمي، شنت في وقت متأخر من مساء السبت الماضي هجوماً على ما يسمى معسكر اللواء الثالث دعم وإسناد المتمركز في البريقة والذي يقوده المرتزق نبيل المشوشي.

وفرضت مليشيا الحزام الأمني حصاراً على ما يسمى معسكر المشوشي، استمر لساعات قبل أن تندلع مواجهات بين الطرفين.. وتظهر التطورات الأخيرة توجه السعودية لتفكيك مليشيا الانتقالي من الداخل بإثراء الصراع بينهما.. ولا يزال التوتر قائما في البريقة والمنصورة وينذر بحرب شاملة بين فصائل مليشيا الانتقالي ذات الدوافع المناطقية.

قتلى وجرحى بشبوة

سقط قتلى وجرحى بانفجار استهدف دورية عسكرية تابعة للمليشيات الموالية لحكومة الفار هادي في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.. وقال مصدر أمني ان دراجة نارية مفخخة انفجرت في جولة الثقافة وسط المدينة أثناء مرور طقم عسكري ما أدى إلى سقوط قتيل وثلاثة جرحى من الجنود المرتزقة الذين كانوا على متن الطقم. واتهمت حكومة الفنادق مليشيا الانتقالي بالوقوف وراء التفجير.

نهب مستمر

بينما كشفت وثيقة رسمية عن قيام قيادات عسكرية تابعة لمليشيا الفار هادي بنهب معدات لما يسمى بلواء عسكري في محافظة شبوة.

وكشفت الوثيقة الموجهة مما يسمى قائد اللواء 19 مشاة بمحور بيحان العميد المرتزق علي الكليبي إلى ما يسمى محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وقائد محور بيحان تضمنت أسماء شخصيات قامت بنهب آليات عسكرية وأسلحة خاصة باللواء.

وقالت مصادر: ان المتهمين بنهب المعدات هي قيادات عسكرية في ذات اللواء المنهوب.. وتشير احدى الوثائق الى قيام احدى الشخصيات ببيع عربة مدرعة التي قام بنهبها الى شخص آخر.

إصابة شاب بنيران مسلحين مجهولين في عدن

أصيب شاب بجروح بليغة جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه بمحافظة عدن المحتلة.. وأوضحت مصادر محلية أن شخصين مسلحين قاما بإطلاق النار على شاب يدعى «محمد علي الحربي» يبلغ من العمر 21 عاماً، وهو من أبناء حي السيلة، وأصاباه إصابة خطيرة تم إسعافه إلى مستشفى أطباء بلا حدود.

تعز .. تظاهرة ضد مليشيا الإصلاح

شهدت مدينة تعز المحتلة، الأحد الماضي، تظاهرة ضد مليشيا الإصلاح والتنديد بما تقوم به من حملة اعتقالات وقمع ضد الصحفيين والناشطين.. وطالب المتظاهرون بسرعة إطلاق سراح الصحافيين والكشف عن مصيرهم.. وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها سياسيون وصحفيون وناشطين ومواطنين من ساحة الحريات إلى شارع جمال.. ورفع المتظاهرون لافتتات تندد بعمليات القمع والاعتقالات وصور المعتقلين.. كما دعت التظاهرة الى محاسبة المسؤولين المتورطين في عمليات الاختطافات واخفاء المختطفين في سجون سرية.

عدن .. مسلحون ينهبون 9 سيارات إسعاف

نهب مسلحون على أطقم عسكرية تسع سيارات إسعاف في مدينة عدن المحتلة, من ضمن دفعة سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية .

وقالت مصادر صحية في المدينة ان مسلحين على أطقم عسكرية اقتحموا ميناء عدن وقاموا بالاستيلاء على تسع سيارات أثناء عملية التسليم والاستلام بين منظمة الصحة العالمية ومندوبي وزارة الصحة .

وأضافت ان المسلحين قاموا بنهب تسع سيارات قبل الاستلام الرسمي لها.. موضحة ان الصحة العالمية قدمت 81 سيارة إسعاف صحة لمحافظة عدن 12 سيارة إسعاف , بقية السيارات للمحافظات.

حضرموت .. محاولة اغتيال مسؤول أمني

أصيب مسؤول أمني رفيع في مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت على اثر تداعيات منع دخول القات.. وكانت سلطات الاحتلال بمحافظة حضرموت، قد أقرت منع دخول القات إلى مناطق الوادي والساحل في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وقال مصدر محلي: ان ما يسمى نائب مدير الأمن في مدينة سيئون النقيب محمد غلاب أصيب بطلق ناري من قبل جندي يتبع ما تسمى بالمنطقة العسكرية الأولى , على اثر قيامه بمنع دخول القات.. وأضاف المصدر انه تم نقل نائب مدير الأمن إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com