أفق نيوز
آفاق الخبر

مؤسسة بنيان تختتم دورة تدريبية للعاملين بمحاجر استخراج أحجار البناء و الزينة

76

أفق نيوز|
اختتمت مؤسسة بنيان التنموية بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة للعاملين بمحاجر واستخراج خامات أحجار الزينة في محافظتي ذمار وصنعاء.

وهدفت الدورة التي أقيمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى أسبوع إلى إكساب 25 عاملا مهارات عملية ونظرية لتعزيز دورهم في التقليل من نسبة الفاقد في محاجر البناء والزينة.

وفي الاختتام أكد ضابط المشروع بمؤسسة بنيان عبدالكريم صورج، أهمية الدورة في التوعية للعاملين في المحاجر للحفاظ على الثروة الطبيعية التي منحها الله لنا من أحجار البناء والزينة.

ودعا المشاركين إلى نقل ماتلقوه من معارف وخبرات مختلفة إلى زملاؤهم في الميدان من أجل استغلال الفاقد في خامات الاحجار، واستخراجها بالطرق الآمنة والسلمية.

من جانبه أكد الدكتور علي السوسوة نائب عميد أكاديمية بنيان أهمية اتباع الطرق العلمية والمدروسة للاستفادة من خامات أحجار الزينة كونها ثروة طبيعية ينبغي الحفاظ عليها.

ولفت إلى أن مؤسسة بنيان تعمل على أن تكون مشاركة المجتمع مشاركة فاعلة في عملية البناء والتنمية، من أجل الوصول إلى إقتصاد وطني فاعل وقوي.

وألقيت كلمة عن المشاركين أكدت الاستفادة من الدورة بالمعارف والخبرات التي سيكون الأثر الكبير في الميدان، واشارت إلى أهمية الحفاظ على ثروات بلادنا الطبيعية ومنها أحجار البناء والزينة.