أفق نيوز
آفاق الخبر

الحوثي يتفقد عدداً من مساجد صنعاء القديمة

34

أفق نيوز |
تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي، اليوم أعمال الصيانة في عدد من المساجد التاريخية والأثرية بمديرية صنعاء القديمة.

واطلع الزائرون على الأعمال المنجزة والجارية في صيانة وترميم مساجد خضير وقبة المهدي والجناح والتي ينفذها مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة بتكلفة 81 مليون ريال.

واستمع عضو السياسي الحوثي والعجي وناجي من مدير مكتب أوقاف الأمانة عبدالله عامر ومدير الصيانة بالمكتب المهندس عبدالسلام المهدي إلى إيضاح عن مراحل أعمال الصيانة وترميم المساجد المذكورة، بما فيها ترميم المنارات والقباب.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي أهمية مضاعفة الجهود والاهتمام بالمساجد ومراعاة خصوصياتها، بما يمكن من الحفاظ عليها وحماية آثارها وتاريخها العتيق.

وحث على ضرورة ترميم وصيانة المساجد الأثرية والتاريخية وفقاً للنمط الأثري والتاريخي، بما يليق بمكانة المساجد وتاريخها .. مثمناً دور وزارة الأوقاف ومكتبها بالأمانة في تنفيذ أعمال الترميم والصيانة رغم الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار وزير الأوقاف والإرشاد ونائبه إلى أن أعمال الصيانة والترميم تأتي في إطار خطة الوزارة والمكتب للعام الجاري في الاهتمام بالمساجد وصيانتها وترميمها وفقاً للنمط المعماري الأثري.

وأكدا الحرص على استكمال الأعمال في المساجد التي تتطلب أعمال الصيانة والترميم، وبما يسهم في تعزيز مكانة المساجد ودورها التنويري للمجتمع.

إلى ذلك زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الأوقاف نجيب العجي ونائبه العلامة فؤاد ناجي، بعض من أحياء وشوارع وأسواق وبيت التراث الصنعاني بصنعاء القديمة.

واطلع الزائرون على مستوى النظافة وتنظيم الأسواق، والطابع المعماري والمنظر الجمالي للبيوت القديمة.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب أوقاف الأمانة عبدالله عامر وعدد من قيادات المجلس المحلي بالمديرية.