أفق نيوز
آفاق الخبر

وقفة ومسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء الحديدة للتنديد بخروقات وتصعيد العدوان

14

أفق نيوز |

نظم أبناء محافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار جرائم وخروقات العدوان وتصعيده على المحافظة.

ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة اللافتات ورددوا الهتافات المستنكرة استمرار جرائم العدوان وخروقاته المستمرة في المحافظة وآخرها استهداف مرتزقة العدوان تجمع نسائي بصالة المنصور للأعراس بمديرية الحوك وخلف عددا من الشهداء والجرحى وقصف طيران العدوان لمناطق الصليف والعرج ومحيط ميناء الحديدة.

معتبرين ذلك تصعيدا خطيرا وخرقاً فاضحاً لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة في ظل صمت أممي ودولي معيب إزاء ذلك.. مؤكدين جاهزيتهم للنفير العام والتضحية والفداء ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

وخلال الوقفة التي أعقبها مسيرة للجماهير المحتشدة طافت شوارع المحافظة ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري تضحيات أبناء الحديدة في مختلف الجبهات والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأشارا إلى أن صمود أبناء المحافظة، سيفشل مخططات العدوان الرامية احتلال المحافظة .. وأكدا على ضرورة الجاهزية القصوى لردع جحافل العدوان ومرتزقته وتلقينهم شر هزيمة.. ونوها الى أن الحديدة برجالها عصيّة على تحالف العدوان.

وأشادا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن .. ودعا قحيم والبشري إلى مواصلة التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمال والرجال والوقوف صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في خنادق البطولة دفاعاً عن الوطن.

وأستنكر بيان صادر عن الوقفة والمسيرة التصعيد الأخير لتحالف العدوان على المحافظة في خرق جديد لاتفاق ستوكهولم واستمرار القصف العشوائي للمنشآت الخدمية والبنية التحتية والمدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ في الأحياء السكنية بمدينة الحديدة والمديريات.

وقال البيان ” ليست الوحشية التي يمارسها العدوان على أهالي الحديدة بالأمر الجديد، لكنها تأتي اليوم في ظل وجود فريق الامم المتحدة والمجتمع الدولي الذي إلى الان لم يقدم اي إحاطة بخروقات تحالف العدوان ومرتزقته واستهدافه وقصفه لمناطق متفرقة من المحافظة”.

وأشار البيان إلى أن الأساليب الخسيسة التي تقوم بها دول العدوان الغاشم ومرتزقتها من إنتهاكات وخروقات تدل على مدى الانحطاط الاخلاقي و التخبط والفشل في الميدان العسكري.

وحذر البيان الكيان الصهيوني الغاصب من ارتكاب اي مغامرات او عدوان على الساحل الغربي او اي منطقة من مناطق اليمن.

واكد البيان أن اساليب العدو في تدمير بلادنا ارضا وانسانا واقتصادا ومحاولاته الفاشلة لتركيع الشعب اليمني لن تزيده الا إصرارا وثباتا في الوقوف في وجه العدوان.

وأدان اقدام طيران العدوان الحربي والتجسسي على شن غارات على المحافظة الحديدة وهو ما يعد خرقا جسيما لاتفاق السويد.. مؤكدا ان صمت ابناء الوطن لن يطول وأن جرائم العدوان لن تمر دون عقاب.

وحمل البيان الأمم المتحدة وفريق إعادة الانتشار التابع لها مسؤولية ما سيؤول إليه الوضع في حال استمر صمتها

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم، إزاء انتهاكات تحالف العدوان الذي لم يترك أي نوع من الخروقات إلا وارتكبها، وفي ظل اتفاق السلام الموقع برعاية دولية.

ودعا المجتمع الدولي القيام بواجباته القانونية والأخلاقية إزاء ما يحدث من جرائم يومية والعمل على تصحيح مسار فريق إعادة الانتشار الذي أصبح يشاهد بصمت ولا يحرك ساكناً.

تخلل الوقفة التي حضرها عضو مجلس النواب محمد صالح البرعي ووكيل المحافظة علي الكباري وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والاجهزة الأمنية والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة قصيدة للشاعر أسد باشا.