أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لأول مرة في تاريخها تدشين توزيع زكاة الحبوب في مديرية عتمة بذمار

257

أفق نيوز |

تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”، دشن مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، توزيع زكاة الحبوب للفقراء والمساكين في مديرية عتمة بذمار.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام المديرية عبدالمؤمن الجرموزي، ومدراء مكاتب التربية والصناعة وفرع هيئة الزكاة محمد شمس الدين، وبشير يفاعة، ومجاهد السماوي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية، والمزارعين بالمديرية، أشار المتوكل إلى أهمية أداء فريضة الزكاة لتعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي، وأثرها في الحد من الفقر في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد المتوكل على أهمية إخراج زكاة الحبوب في موعد حصاد الزروع والثمار باعتبارها تزكية للنفوس وتطهير للأموال، وعامل من عوامل الصمود والثبات.

ودعا الأمناء والخطباء والشخصيات الإجتماعية والمزارعين للتعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة لتحصيل الزكاة .

فيما أشار مدير عام المديرية إلى أن المشروع يهدف إلى تسليم الفقراء والمعوزين حقهم من الزكاة يدا بيد من المزارعين الذين بلغ لديهم نصاب الزكاة من الحبوب.. مشيدا بتفاعل المزارعين في تسليم الزكاة المفروضة على الحبوب.

من جهته مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية مجاهد السماوي نوه أن التدشين تم في أربعة مرامز في المديرية، لافتا إلى مكانة وأهمية الزكاة في الإسلام مشيدا بجهود الهيئة العامة للزكاة في أعانة الفقراء والمحتاجين وإحياء هذا الركن والفريضة.

الجدير ذكره أن تدشين توزيع زكاة الحبوب للفقراء والمساكين في مديرية عتمة يحصل لأول مرة في تاريخها منذ عقود مضت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com