أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفقد ورش ومعامل المعهد الصناعي والتقني بذمار

120

أفق نيوز |

اطلع وكيل محافظة ذمار محمود محمد الجبين والقائم بأعمال وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، اليوم على ورش ومعامل المعهدين الصناعي والتجاري التابعة للتعليم الفني والمهني بالمحافظة.

وخلال الزيارة ومعهما مديرا فرعي هيئة الزكاة بمحافظة ذمار إبراهيم المتوكل ومحافظة إب ماجد التينه، ومدراء عموم التمكين الاقتصادي عادل عبدالجبار، والتوزيع والصرف محمود الشرفي، و التخطيط علي الحملي، والحصر وتخطيط المصارف أحمد أبو جعيل، أكد الوكيل الجبين، أهمية تفعيل دور المعاهد المهنية في تأهيل الشباب خاصة من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

ولفت إلى أن التعاون بين هيئة الزكاة وقطاع التعليم المهني يترجم توجهات القيادة الثورية والسياسية في إيجاد فرص عمل للشباب من خلال تدريبهم على المهن المدرّة للدخل.

فيما أشار القائم بأعمال وكيل قطاع المصارف بالهيئة محمد العياني إلى أن تمكين الأسر الفقيرة اقتصادياً من أولويات الهيئة من خلال تدريب وتأهيل الشباب لإدماجهم في سوق العمل بما يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم ويسهم في الحد من الفقر والبطالة.

وأشاد بما تمتلكه المعاهد المهنية بذمار من بنية تحتية ومواد وورش ومعامل .. لافتا إلى وجود تعاون بين الهيئة ووزارة التعليم الفني في تنفيذ برامج هيئة الزكاة الخاصة بتدريب وتأهيل الشباب.

فيما أوضح مديرا مكتبي هيئة الزكاة بمحافظتي إب وذمار أهمية تعزيز التعاون بين هيئة الزكاة والمعاهد المهنية والصناعية في تدريب وتأهيل الشباب.

وكان عميد المعهد الصناعي إبراهيم عبده وعميد المعهد التجاري ناصر المجهلي، قدما شرحاً حول العملية التعليمية في المعهدين.

وأكدا أهمية الشراكة مع هيئة الزكاة في تدريب وتأهيل الشباب من الأسر الفقيرة وبما يسهم في توفير فرص عمل لهم.

رافقهم خلال الزيارة مدير المرور العميد علي الوشلي ونائب مدير عام الزكاة بالمحافظة محمد أحمد عبدالرزاق، ومدير إدارة التسجيل والحصر زكريا السخي، وعدد من مدراء الإدارات بهيئة الزكاة وفرعها بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com