أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين مشروع إنما يعمر مساجد الله في محافظة إب

3

أفق نيوز |
دشن نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبد الله علاو اليوم، بمحافظة إب أعمال ترميم وصيانة المساجد بالمحافظة ضمن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” والذي تنفذه الهيئة.

وفي التدشين بحضور مدير فرع الهيئة بالمحافظة بندر عسكر العسل ومسئولي فروع الهيئة بالمديريات، أكد نائب رئيس هيئة الأوقاف، أن الهيئة بدأت بتنفيذ مشروع” إنما من يعمر مساجد الله” في المحافظات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

وأوضح أن الهيئة خصصت مبلغ اثنين مليار و800 مليون ريال لترميم وصيانة الجوامع في اليمن ومنها محافظة إب التي خصص لها 662 مليون و678 ألف ريال، لترميم وصيانة مساجد المحافظة، في إطار الأهداف الإستراتيجية للهيئة لتحقيق مقاصد الواقفين.

وأشار إلى أن من مقاصد الأوقاف إعمار بيوت الله والاهتمام بها، وهو ما يتم اليوم بإعادة تأهيل وتأثيث مساجد مركز المحافظة والمديريات .. مؤكداً أهمية العمل على تعزيز مفاهيم فقه الوقف وتشكيل وعي مجتمعي بأهمية الحفاظ على أموال الأوقاف واستثمارها وتنميتها.

من جانبه استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بإب المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الجاري البالغ عددها 35 مشروعاً في مجال الصيانة والترميم والمشاريع الاستثمارية والمباني بتكلفة تزيد عن 450 مليون ريال.

وأكد العسل اهتمام مكتب الهيئة بترميم وصيانة المساجد بمركز المحافظة والمديريات.

وأشاد العسل باهتمام وحرص قيادة الهيئة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنميتها وتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعزز من دور المساجد ورسالتها الدينية.