أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة جهود التنسيق بين الاجهزة القضائية والسلطة المحلية بعمران لمعالجة قضايا المواطنين

174

أفق نيوز – عمران
ناقش اجتماع عقد بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي و نيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير ،سير اليات العمل المشترك بما يخدم ابناء المحافظة وسبل معالجة قضايا المواطنين.
واستعرض الاجتماع، الذي حضره امين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة عبد العزيزابو خرفشة ، عدد من المواضيع التي تتعلق بالنزاعات بين المواطنين خاصة تلك التي تتعلق بالأراضي وحصل فيها قضايا قتل وكيفية ايجاد السبل الكفيلة بحلها وإنهائها وفقا للشرع والقانون ومنها القضايا العالقة بين ابناء العصيمات بمديرية العشة والسواد بمديرية سفيان وقضية العداني من عمران ومحمد صالح من ابناء حجه والصوفي ووكشة بمديرية السودة وحبور ظليمة وغيرها من القضايا والنزاعات في مديريات المحافظة. وكيفية ايجاد السبل الكفيلة بحلها وإنهائها وفقا للشرع والقانون.
واكد المحافظ ورئيس الاستئناف والنيابة الشامي والوزير اهمية التعاون من اجل تذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف امام سير اداء السلطة القضائية بالمحافظة والمديريات بما يضمن انجاز القضايا وفرض تنفيذ الاحكام الصادرة من القضاء وفقا للقانون.
ونوها بضرورة تعزيز دور القضاء باعتباره المرجع الوحيد في حل النزاعات وانهاء الخصومات الاجتماعية التي تحدث بين المواطنين وفقا لتحقيق مبدأ احقاق الحق وترسيخ دعائم العدل الدائم.
لافتين الى أهمية التنسيق بين أجهزة القضاء والمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية لخدمة العمل القضائي والأمني.
وشددا على ضرورة ترسيخ مبدأ العدالة وإحقاق الحق والعدل بين الناس وإنهاء الخصومات. خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والتي تتطلب مضاعفة الجهود لتعزيز دور القضاء وتحقيق العدالة للمواطنين.
حضر الاجتماع رئيس جامعه عمران الدكتور خالد الحوالي وعدد من القضاة ومستشاري رئيس الاستئناف ومدراء مديريات صوير وائل ابو حلفة والعشة عبد الخالق ابو شوصاء وخارف عبد الرحمن العماد ومسؤول التلاحم بمديرية شهاره والمدان الشيخ يحي علي زياد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com