أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظة ذمار تدشن بيع سلات المنتجات الزراعات بالوزن

30

أفق نيوز |

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي، اليوم عملية البيع المباشر للمنتجات الزراعية بالوزن في أسواق الجملة والتجزئة، التي تنفذها وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية العليا.

وخلال التدشين في السوق المركزي بالمدينة، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية البيع المباشر للمنتجات الزراعية في الحد من تلف الخضروات والفواكه وخسارة المزارع والمستهلك .

ولفت إلى أن البيع بالوزن يحقق العدالة للمزارع والتاجر والمستهلك، ويسهل تحديد أسعار المنتجات الزراعية.. مشددا على الالتزام بتعليمات وزارة الزراعة والري.

فيما لفت وكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة علي عاطف إلى أن قرار البيع بالوزن سينعكس إيجابا على جودة المنتجات ويمنع الغش.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة الدكتور عادل عمر الحرص على متابعة تنفيذ قرار البيع المباشر بالوزن بمشاركة فروع المكتب واللجان الزراعية في المديريات.

من جانبه أكد مدير مكتب الصناعة أحمد البناء، مساندة جهود مكتب الزراعة في الرقابة على الأسواق ومتابعة تنفيذ القرار في كافة أسواق المحافظة.

حضر التدشين مدير صندوق النظافة فيصل حسان وممثل مؤسسة بنيان محمد البربري ومدراء الإدارات بمكتب الزراعة وعدد من أعضاء اللجان الزراعية.