أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس الوزراء يعزي في وفاة محافظ البنك المركزي الأسبق محمد الجنيد

84

أفق نيوز//
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الأسبق محافظ البنك المركزي الأسبق المهندس محمد أحمد الجنيد، بعد مسيرة إدارية واقتصادية زاخرة بالعطاء.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية، بمناقب الفقيد الجنيد ودوره الايجابي في مسار بناء الدولة خلال سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن المنصرم والعقد الأول من الألفية الثالثة.

ونوه بما اتسم به نشاط الفقيد من كفاءة ونزاهة وإخلاص وإعلاء للمصلحة العامة للوطن على ما عداها من المصالح الذاتية وحرصه على خدمة المواطنين وتيسير معاملاتهم.

ولفت إلى أن الفقيد الذي شغل منصب وزير لـ27 وزارة في حكومات متعاقبة ونائباً لرئيس الوزراء ومحافظاً للبنك المركزي، ساهم بصورة مؤثرة في تطوير الأداء الوظيفي لمختلف تلك الجهات وعمل وفقاً لصلاحياته في مكافحة الفساد والتسيب الإداري فيها، كما اضطلع بدور حيوي في عملية الإصلاح المالي والإداري الذي شهدته الدولة خلال فترة سابقة.

وأكد ابن حبتور أن خسارة الوطن برحيل شخصية وطنية كالمهندس الجنيد كبيرة، حيث فقد الوطن شخصية قيادية وإنسانية استثنائية وإداري واقتصادي كفؤ ونزيه أخلص لوطنه ومجتمعه ونفذ مهامه وواجباته دون مّن على وطنه وشعبه.

وعبر رئيس الوزراء عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وٱل الجنيد كافة في هذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.