أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعرف على الامراض الشائعة خلال موسم الامطار

185

أفق نيوز//
يتسبب الجو الممطر في إصابة الكثير بالأمراض ويعتبر هذا الوقت سبب رئيسي لانتقال الجراثيم والبكتيريا التي تؤدى لانتشار الأمراض المختلفة.

والأمراض الشائعة التي يمكن أن تنتشر بسبب هطول الامطار هي :

– نزلات البرد والأنفلونزا تأتي بسبب التغير في الطقس إلى تذبذب درجة الحرارة ويصبح نظام المناعة ضعيفًا مما يتسبب في نزلات البرد والأنفلونزا.

والإنفلونزا مرض فيروسي ينتقل من شخص مصاب إلى آخر سليم وهي عدوى في الجهاز التنفسي مع أعراض مثل: الحمى والصداع وسيلان الأنف والسعال والبرد والتهاب الحلق وآلام المفاصل والعضلات.

– الحمى الفيروسية تأتي من التعرّض للأمطار لا يجلب فقط البرد ولكن أيضًا الحمى أو السخونة ولكن إذا استمرت لأكثر من ثلاثة إلى أربعة أيام تصبح حمى فيروسية والأعراض الأكثر شيوعًا لها هي ألم الجسم والحمى والتعب.

– حمى الضنك هي عدوى فيروسية ينقلها البعوض وأعراضها تشبه الأنفلونزا وتشمل السخونة وآلام الجسم وآلام المفاصل والطفح الجلدي.

– الملاريا من أكثر الأمراض انتشارًا في موسم الأمطار بسبب انتشار البعوض.

– التيفود ينتقل بسبب المياه الملوثة أو استهلاك طعام من الشارع خلال موسم الأمطار لأن سوء النظافة قد تسبب التيفود ومن أعراضه الحمى والصداع والتهاب الحلق.

– اليرقان أو الصفراء هو مرض ينتقل بالماء والأغذية الملوثة وينتشر أيضاً في الجو المليء بالأمطار بسبب انتشار البكتيريا والفيروسات.

– الإسهال يأتي نتيجة استهلاك الطعام في الشارع بشكل متكرر يزعج المعدة ويؤدى إلى الإسهال خاصة خلال موسم الأمطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com