أفق نيوز
آفاق الخبر

صنعاء: اختتام برنامج تدريبي حول مهارات الاتصال وإعداد التقارير الإدارية

20

أفق نيوز:

اختتم في صنعاء، اليوم الجمعة، برنامج العمل التدريبي حول مهارات الاتصال وإعداد التقارير الإدارية لسكرتارية اللجان التنسيقية للمنظومة العدلية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، نظّمها المعهد الوطني للعلوم الإدارية، بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية.

وفي الاختتام، أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس أمناء المعهد، سليم محمد المغلس، إلى أهمية البرنامج في إكساب المشاركين معارف للمساهمة في صقل خبراتهم وتوسيع معارفهم، والاستفادة من المخرجات وتطبيقها على الواقع.

ولفت في ختام البرنامج، الذي حضره عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ووكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب، إلى أهمية تطوير وتحسين مهارات وقدرات الموظف لتحقيق أهداف أجهزة السلطة القضائية .. مبيناً أن عقد مثل هذه البرامج التدريبية تسهم في رفع كفاءة الموظف وتحسين جودة الأداء.

وأكد الوزير المغلس أهمية عمل متخصصي السكرتارية من حيث التنسيق والمتابعة للأنشطة والمهام وإعداد مشاريع الخطط والبرامج والتقارير وتنظيم أرشفة وتوثيق بيانات ومعلومات ووثائق اللجان التنسيقية للمنظومة العدلية.

وحثّ المتدربين على التحلّي بروح المسؤولية في متابعة الأعمال، كونها تتعلق بالقضاء الذي له دور في إرساء مبدأ العدالة وسيادة القانون .. لافتاً إلى أن إعداد التقارير وفق مؤشرات واضحة عملية مهمة ينبغي إدراكها والإلمام بها، خاصة في جانب متابعة تنفيذ الأعمال.

وهدف البرنامج على مدى ستة أيام بتمويل من صندوق تنمية المهارات، إكساب 29 مشاركاً مهارات وخبرات علمية حول كتابة التقارير الإدارية ومحاضر الاجتماعات.

وتلخصت محاور البرنامج حول مشكلات كتابة محاضر الاجتماعات والتقارير، وأهميتها، وأهدافها، وأنواعها، والشروط الشكلية في كتابتها، والركائز العملية للأداء، ومسببات فشل ونجاح كتابة المحاضر والتقارير، ومراحل كتابتها، ومهارة التلخيص.