أفق نيوز
آفاق الخبر

احتفالات جماهيرية في مديريات صنعاء بذكرى المولد النبوي

6

أفق نيوز – صنعاء
أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم احتفالات جماهيرية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث شهدت مديرية همدان أمسية جماهيرية بحضور رئيس جهاز الاستخبارات اللواء عبدالله الحاكم ووزير الإعلام ضيف الله الشامي وعدد من مسئولي الدولة ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ووكيلي المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ووفد قبلي من محافظتي مأرب وشبوة ومدير المديرية منير الكبسي، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرضت الكلمات الانتكاسات في صفوف العدوان والمرتزقة في محافظتي مأرب وشبوة ولجوء تحالف العدوان وأدواته للشائعات ومحاولة التضليل على الحقائق جراء ما لحق بهم من هزائم.

وتطرقت إلى عوامل تعزيز الصمود والاصطفاف والحفاظ على اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن سواء في الجنوب أو الشمال ودعم خيارات النصر والالتفاف لمواجهة المشروع الاستعماري لدول العدوان.

وتناولت الكلمات ما لحق بالمحافظات الجنوبية المحتلة من مآلات وانعكاسات خطيرة والتجربة المريرة التي يعيشها أبناء الجنوب جراء ممارسات قوى العدوان وفصائله في تغذية الصراعات والفوضى ودعم الانفلات الأمني ونهب وتدمير مقدرات وخيرات البلاد.

ورحب الجميع بقدوم وفد مأرب وشبوة للمشاركة في إحياء احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا لروابط الإخاء والهوية الجامعة للشعب اليمني في الابتهاج بذكرى ميلاد موحد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبر المشاركون مظاهر احتفال الشعب اليمني هذا العام بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا للولاء والوفاء والانتماء الإيماني لنبي الرحمة والانسانية جمعاء وللدين العظيم الذي جاء به صلوات الله عليه وأله وسلم.

كما اعتبروا الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية رسالة مفادها رفض الشعب اليمني للوصاية والتبعية والهيمنة الخارجية والاعتزاز برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام..لافتاً إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان.

وأكدوا أن احياء ذكرى مولد خير المرسلين يحمل معان ودلالات عن مدى حب اليمنيين لرسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي وإيصال رسائل بالمضي على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق.

كما أقيم في مديرية سنحان مهرجان احتفالي بحضور عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ومديرا مديريتي سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومركز المحافظة أحمد عثمان، عكست كلماته وفقراته مستوى الابتهاج ومدى الحفاوة بذكرى مولد المصطفى.

حيث تطرقت الكلمات، إلى معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.. مشيرة إلى تزامن هذه المناسبة مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

إلى ذلك شهدت مديرية بني مطر فعالية احتفالية بحضور جماهيري وبمشاركة أعضاء من مجلس النواب والشورى وعدد من قيادات الدولة والقيادة المحلية والتنفيذية والاشرافية بالمديرية ومشائخ وشخصيات اجتماعية.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أشارت إلى أن اليمنيين كانوا سباقين لمناصرة رسول الله في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية.. لافتة إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة التي أرساها الرسول الكريم.

وفي السياق أحيا أبناء المربع الغربي في سنحان ذكرى المناسبة بأمسية احتفالية بحضور عدد من القيادات الاشرافية ومشائخ وشخصيات اجتماعية.

كما أقيمت أمسية خطابية في منطقة قحازة بمديرية بلاد الروس بحضور مدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من القيادات والوجهاء.

إلى ذلك ناقش اجتماع للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية بلاد الروس بحضور مدير المديرية عبدالرحمن السراجي وأمين المجلس المحلي صرقح علي صرقح، آليات التحشيد لمشاركة أبناء المديرية في الاحتفال المركزي بالعاصمة صنعاء والترتيبات لتسيير قافلة بهذه المناسبة.