أفق نيوز
آفاق الخبر

صندوق مكافحة السرطان ومركز الأورام يحتفلان بذكرى المولد النبوي الشريف

9

أفق نيوز | متابعات

 

نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني ضرورة إحياء مناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتكون منطلق لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية.. معتبرا هذه المناسبة فرصة للتعرف على مفهوم الإتباع والطاعة والتأسي بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مظهر من مظاهر التعظيم الذي عظمه الله سبحانه وتعالى .. مؤكدا أن الإحتفال بالرسول الخاتم رسالة قوية لأعداء الله بأننا أمة متمسكة برسولها خاصة في ظل سعي الأعداء فصل الأمة عن نبيها الكريم صلى الله عليه وآله  وسلم .

كما أكد الدكتور المداني أهمية محاربة كل الأفكار التي يسعى أعداء الإسلام لإبعاد المسلمين عن النبي الكريم وتشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف .. موضحا أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين، ما ينبغي معه إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.

وأوضح أهمية استغلال هذه المناسبة للاقتداء بسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الإحسان للمستضعفين وتخفيف معاناة المرضى خاصة مرضى السرطان.. مشيرا إلى أن الصندوق ومركز الأورام سيقدمون خلال الفترة القادمة خدمات لمرضى السرطان لم تقدم منذ خمسين عاما.

من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور عبدالله ثوابه إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم العظيم يوم ميلاد رسول الرحمة الإنسانية .

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .. مشيرا إلى ضرورة السير على نهج الرسول في الرحمة والإحسان للمرضى .. منوها بالتطورات التي يشهدها المركز في تقديم الخدمات لمرضى السرطان وقرب إدخال جهاز المعجل الخطي لتخفيف معاناة المرضى .

تخلل الفعالية، بحضور نائب مدير المركز الوطني لعلاج الأورام علي المنصور وكوادر الصندوق والمركز، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.