أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حزم الجوف بالكامل بقبضة قوات الجيش واللجان وسقوط مئات القتلى والجرحى من المرتزقة

291

افق نيوز – تقارير

 

فشلت السعودية التي تقود العدوان على اليمن في وقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية نحو مدينة حزم، مركز محافظة الجوف، والتي سقطت اليوم بيد الأخير، بعد معارك عنيفة خلال الايام الماضية رغم محاولة الرياض عبر الغارات الجوية ومحاولة شراء ولاء القبائل.

 

مصادر مطلعة افادت أن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على مديرية ومدينة الحزم مركز محافظة الجوف بالكامل بعد دحر مرتزقة العدوان منها

 

واوضحت المصادر إلى أن عشرات من المرتزقة بينهم قيادات عسكرية قتلوا بينهم قائد ماتسمى المقاومة الشعبية في الجوف صالح الروسا والمرتزق حميد امين العكيمي، فيما لا يزال مصير والده المرتزق مجهولا  .

 

وقال إن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية كبرى على مواقع ومعسكرات وثكنات العدو ومرتزقته الحامية للحزم، نتج عنها تحرير المدينة ومصرع وجرح وأسر أعداد كبيرة واغتنام عتاد نحو 4 من ألوية الخيانة بالكامل.

 

وأضاف أن العملية بدأت في وقت متأخر من ليل أمس، واستمرت حتى صباح اليوم الأحد، وشهدت فرار أكثر من 1500 مرتزق، بينهم ضباط سعوديون وقيادات مع أسرهم، باتجاه مدينة مأرب.

 

الرياض تقصف منزل العكيمي

قالت مصادر مطلعة أن طيران تحالف العدوان استهدف ، منزل محافظة محافظة الجوف الموالي للعدوان اللواء أمين العكيمي، في منطقة الجر بخمس غارات، بعد سقوط مدينة الحزم ووصول قوات الجيش واللجان إلى جواره، مما ادى الى اشتعال النيران داخل المنزل ..

 

وأفادت أنباء غير مؤكدة عن فرار محافظ الجوف من جبهة الجر باتجاه محافظة مأرب، مشيرة إلى أنه وصل مأرب مع عدد من مرافقيه قبل ساعة.

 

ووفقا لمصادر محلية فإن العكيمي غادر منطقة الجر حيث كان يتحصن في منزله بعد سقوط المنطقة في يد قوات الجيش واللجان الشعبية

 

في السياق قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إن “كل ما تحقق بفضل الله ونعمته وبالشكر العملي في مواجهة العدوان وغزوه”

 

وأضاف  الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر: “نبارك لأبناء ومشائخ وشخصيات وقيادات محافظة الجوف على الإنجاز الذي شاركوابتحقيقه كما نبارك للقوات المسلحة والأمن واللجان ما تحقق على أيديهم من انتصارات كما نبارك للشعب اليمني الصامد دحر الغزاة ومرتزقتهم من الجوف”.

 

سقوط الحزم بيد الجيش واللجان الشعبية يمثل ضربة قاصمة لتحالف العدوان وحكومة الفنادق لما لها من اهمية استراتيجية كبيرة كما انها تمهد الطريق للتحرك نحو مأرب

 

المصدر يمني برس

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com