أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية اليمنية : استهداف طيران العدوان لمخيم النازحين بالحديدة جريمة حرب مكتملة الأركان وتحمل الامم المتحدة المسؤولية

213

يمانيون – أخبار محلية

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات جريمة إستهداف طيران تحالف العدوان اليوم لمخيم النازحين بمديرية الحالي بالحديدة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 26 مواطنا معظمهم نساء وأطفال.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استهداف النازحين أسلوب جبان تعتمده قوى العدوان من وقت لأخر وتكرر أكثر من مرة.. لافتا إلى أن هذا الاستهداف جريمة حرب مكتملة الأركان وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي.

وأشار المصدر إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن جرائم وانتهاكات العدوان اليومية وآخرها الجريمة التي أقدم عليها أحد مرتزقة دول العدوان بالاعتداء على امرأة في الخوخة.

ودعا المصدر إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان على مدى ثلاثة أعوام.

كما دعا المصدر الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات المعنية للاضطلاع بدورها وإدانة تلك الجريمة والمطالبة بتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.. مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكب من جرائم في اليمن وانتهاج سياسة الكيل بمكيالين هو ما شجع دول العدوان على التمادي في جرائمها بحق الشعب اليمني والضرب بكل القوانين والمواثيق الدولية عرض الحائط.

ولفت المصدر إلى أن عدد من دول العالم تقيم الدنيا عندما يمارس الشعب اليمني حقه الطبيعي في الدفاع عن النفس، غير أنها تغض الطرف ولا تحرك ساكناً عندما ترتكب أبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني .

وجدد المصدر دعوة المجتمع الدولي للضغط باتجاه إنهاء العدوان ورفع الحصار المفروض على الجمهورية اليمنية وإنهاء المعاناة الإنسانية المترتبة عليه.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com