أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير النفط يطلع الحكومة : هذه هي الاجراءات التي تمت لمعالجة الاختناقات في مادة الغاز

206

يمانيون../

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حيث جرى استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله.

واطلع المجلس على تقرير وزير النفط والمعادن عن سير اجراءات المعالجة الخاصة بالاختناقات القائم في مادة الغاز .. مبينا انه وفي اطار خطة الاستيراد المقرة من قبل المجلس وصلت خلال الاسبوع المنصرم أولى البواخر الى ميناء الحديدة والتي بدء تفريغ حمولتها فور وصولها .. مؤكداً ان مقطورات الغاز المنزلي بدأت بالانسياب من الحديدة الى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات وفقا لخطة التوزيع المعتمدة .. لافتا الى أن باخرة أخرى في طريقها الى الميناء وعلى متنها كمية تصل الى نحو ثلاثة الاف طن.

واوضح التقرير ان الاختناقات الحالية في طريقها الى الانتهاء بفضل وصول هذه الكميات من الغاز وغيرها من الكميات التي تم وسيتم استيرادها .. مرجعا سبب استمرار الاختناقات حتى اللحظة الى الطلب الكبير القائم حاليا على الغاز من جهة وحالة الهلع الشديد التي لا زالت مسيطرة على البعض وحرصهم على الحصول على كميات فوق احتياجاته الحقيقية.

وحث المجلس الوزارة على مضاعفة جهودها وتعزيز الرقابة على مختلف عمليات التسويق ومواجهة اية تلاعب او احتكار لهذه المادة .. معربا عن تقديره لجهود الوزارة ومؤسساتها المعنية والوزارات الاخرى ذات الصِّلة من أجل مواجهة هذه الاختناقات والمساهمة في معالجة أسبابها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com