أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حول مواعيد التنسيق والقبول للعام المقبل .. وزير التعليم العالي يدلي بهذا التصريح

131

يمانيون../

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مواعيد التنسيق والقبول للعام الجامعي 2018 – 2019م بالجامعات الحكومية والأهلية سيتم تحديدها وإقرارها في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم العالي المقرر الأسبوع القادم.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب لوكالة سبأ أن مواعيد التنسيق والقبول للعام الجامعي 2018- 2019 لم يتم إقرارها.. لافتا إلى أن هذا الموضوع مدرج ضمن جدول اجتماع المجلس الأعلى للتعليم العالي.

ولفت إلى أن الوزارة لديها تصور ستقدمه لاجتماع المجلس المقبل فيما يتعلق بتحديد مواعيد بدء التنسيق والقبول وامتحانات المفاضلة والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للعام الجامعي المقبل بدءً من 15 مايو القادم في الجامعات الحكومية للنظامين العام والموازي إضافة إلى فتح عملية التنافس على مقاعد المنح المجانية.

وأهاب بالجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية الإلتزام بقرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي والبحث العلمي ولوائح وأنظمة التعليم العالي بشأن مواعيد القبول والتسجيل للعام القادم عبر البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد وفقا للسياسات العامة لعملية التنسيق والقبول المعروضة على المجلس الذي سيحدد ويقر التقويم الدراسي المقبل.

ونبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي من أن الوزارة والبوابة الإلكترونية لن تتعامل مع أي مؤسسة تعليمية تخالف قرارات المجلس الأعلى والسياسيات العامة للتنسيق والقبول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com