أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ عدن يشيد بالدور البطولي لأبناء سقطرى في مواجهة قوى الاحتلال الاماراتي

118

يمانيون../

أشاد محافظ عدن طارق مصطفى سلام، بالدور البطولي والوطني لأبناء أرخبيل سقطرى ورفضهم للتواجد الإماراتي في الأراضي اليمنية.

وأشار محافظ عدن في تصريح لوكالة (سبأ) إلى أن هذه المواقف الوطنية والشجاعة ليست بغريبة على أبناء سقطرى الشرفاء الذين يجسدون حقيقة الإنتماء لهذا الوطن وعظمة أبنائه ورجاله المخلصين .

وقال” حاول المحتل الإماراتي منذ فترة التوسع في الجزيرة وطمس الهوية اليمنية الأصيلة واستنساخ معالمها من أجل إيجاد موطئ قدم له في الأرخبيل، باذلا المال لحكومة الفار ومرتزقتها في محاولة للسيطرة على الجزيرة وإنسابها لمشيخته وهو ما آثار استهجان أبناء سقطرى ورفضهم لهذه الممارسات وخروجهم الشعبي في وجه المحتل”.

وأكد المحافظ سلام أن المحتل وأذنابه يريدون أن يجعلوا من أرخبيل سقطرى قاعدة عسكرية ومنشأة إستخبارتية لخدمة الصهاينة والأمريكان .. مبينا أن قوى العدوان ليست إلا أداة لتنفيذ هذه المشاريع التدميرية التي يسعى العدو من خلالها استنزاف ثروات الأرخبيل ومعالمه النادرة وإستبدل طبيعته الخلابة بمنظومات عسكرية تجعل من سقطرى معسكر خاص لقوى دولية.

وثمن محافظ عدن دور المكونات القبلية والشعبية والسياسية وكافة أطياف المجتمع في محافظة سقطرى في مواجهة قوى الإحتلال .. داعيا إلى مواصلة التصعيد والحراك الشعبي لمواجهة قوى الاحتلال.

ودعا أبناء سقطرى بكل مكوناتهم وشرائحهم الاجتماعية إلى توحيد الرؤى والصف لمواجهة هذه المشاريع وإجهاض تحركات قوى الاحتلال والحفاظ على سيادة اليمن وحماية أراضيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com