أفق نيوز
الخبر بلا حدود

.. هيرنيتا فور : سأتوجه إلى جنيف لحشد الدعم والمناصرة للشعب اليمني

138

صنعاء – يمانيون :

قالت الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف هيرنيتا فور بأن منظمتها كانت شاهدة على الخسائر الفادحة التي تعرض لها أطفال اليمن في هذه الفترة .

وأكدت أن اليونيسيف مع زيادة حجم الدعم المقدم للشعب اليمني في محنته الراهنة .. لافتة إلى حجم المعاناة الكبيرة التي لمستها أثناء زيارتها اليوم لمستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء وما يواجه المستشفى من صعوبات كثير نتيجة افتقاده للكثير من الإمكانيات والتجهيزات الطبية والوقود اللازم لتشغيل الأجهزة المتوفرة .

وتطرقت هيرنيتا خلال لقائها اليوم الأربعاء رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء عبدالعزيز بن حبتور – إلى سير التحضيرات الجارية لصرف الدفعة الثالثة من إعانات الضمان الاجتماعي بمبلغ إجمالي ٦٧ مليون دولار.

وأكدت أنها ستتوجه بعد انتهاء زيارتها لليمن إلى مدينة جنيف السويسرية بهدف حشد الدعم والمناصرة للشعب اليمني وتقديم المزيد من الدعم لليمن .. مشيرة إلى أن تعزيز الشراكة بين اليونيسيف والوزارات الأخرى من شأنه تحقيق المزيد من المكاسب لصالح الشعب اليمني والتخفيف من مأساته الحالية.

يذكر أن الأمريكية هنريتا فور تقلدت منصبها على رأس منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، خلافا لأنطوني ليك عقب انتهاء ولايته يوم 31 كانون الأول/ ديسمبر لتصبح سابع شخص يتولى هذا المنصب.

وعملت فور لمدة حوالي أربعة عقود في القطاع العام، وكانت أول امرأة تترأس الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وشغلت منصب مديرة المساعدة الخارجية في وزارة الخارجية الأميركية بين عامي 2007 و2009.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com