أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وفاة طفل بُترت يده من قبل تنظيم القاعدة في أبين

123

يمانيون – توفي طفل قاصر من أبناء محافظة أبين متأثرا بجراحة إثر بتر يدة على خلفية أتهامة بالسرقة من قبل تنظيم ما يسمى بتنظيم القاعدة في جنوب البلاد.

ووفقا لمصادر طبية في مدينة جعار ان الطفل “ماهر علي ” يبلغ من العمر 16 عاما توفي متأثرا بجراحة عقب قيام عناصر القاعدة بقطع يده السبت الماضي على خلفية اتهامات له بسرقة اسلاك كهربائية .

وأضاف المصدر ان الطفل أصيب بحالة نزف شديدة بسبب بتر يده دون اتخاذ اي احتياطات طبية ولم يتم بترها بطريقة صحيحة حيث تعرض خلال الأيام اللاحقة لمضاعفات صحية خطيرة تسببت بوفاته لاحقاً.

وذكرت وسائل اعلامية جنوبية ان الحكم ببتر يد الطفل نفذ بإحدى الساحات العامة وبحضور العشرات من الأهالي .

وعمدت عناصر القاعدة بعد تنفيذ الحكم بعرض يد الطفل على طول الشارع العام وقاموا بعرضها على الأهالي وسط السوق، فيما تعرض الطفل للإغماء وتم اسعافه إلى مستشفى محلي دون ان يعرفه مصيره لاحقاً.

وبحسب سكان محليون في المدينة فقد اعتقل الطفل قبل أكثر من أسبوع من قبل عناصر الجماعات المسلحة بعد ضبطهم له وهو يحمل كيس بداخله أسلاك نحاسية بهدف بيعها لأحد تجار الخردة.

وكان تنظيم ما يسمى بالقاعدة قد نفذ حكم بالاعدام بحق مواطنين من أبناء محافظة أبين الاسبوع الفائت، حيث قامت بقتل كلا من “فتحي باذوبان وحسين السيد” على خلفية اتهامات باطلة وجهت لهك حس بالمصدر.

وحسب “عدن الغد” فإن تلك الجرائم اثارت حفيظة الكثير من أبناء المحافظة.. مؤكدة ان هذه الجماعات تقوم بقتل المواطنين وقطع الايادي بدون أي تحقيقات وخارج نطاق القانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com