أفق نيوز
الخبر بلا حدود

9 عمليات نوعية نفذها سلاح الجو المسير طالت هذه الأماكن

145

يمانيون – خاص :

نفذ سلاح الجو المُسير اليمني 9 عمليات نوعية مستهدفة تجمعات وثكنات عسكرية وغرف قيادة وسيطرة للغزاة والمرتزقة في عدد من الجبهات الداخلية، وطالت مواقع استراتيجية للعدو في الرياض بالسعودية وأبو ظبي الإماراتية خلال يوليو الماضي .

ووفقا لإحصائية أعدها المركز الإعلامي التابع لأنصار الله رصدها موقع “يمانيون” فإن الطيران المسير استهدف بعدد من الغارات مقر قيادة الغزاة في البريقة بعدن جنوب اليمن.

كما استهدف سلاح الجو المسير معسكر اللبنات في محافظة الجوف، وغرف عمليات الغزاة في القصر الجمهوري بمأرب مخلفة إصابات مباشرة أوقعت قتلى وجرحى بينهم قيادات.

وأوضحت الإحصائية أن الطيران المسير تمكن من استهداف مقر السيطرة للمرتزقة في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، تزامنا مع عمليات مماثلة استهدفت مقر القيادة والسيطرة للغزاة الإماراتيين في يختل وتجمعات أخرى لهم في الساحل الغربي.

وفيما يخص العمليات النوعية التي شنها سلاح الجو المسير خلال يوليو الماضي فقد بينت الإحصائية ان طائرات الصماد 2 و3 حلقت في سماء عاصمة المملكة والامارات المتحدة مستهدفة شركة أرمكو في الرياض ومطار أبو ظبي أصابت اهدافها واعلنت بذلك وسائل إعلام العدو.

 

كما كشفت الإحصائية حجم خسائر التحالف الذي تقودة المملكة العربية السعودي في القوات والعتاد الحربي البري والبحري والجوي خلال شهر يوليو الماضي .. وأفادت الإحصائية بتلقي التحالف خسائر كبيرة في الآليات العسكرية البرية التي فاقت 179 آلية و34 مدريعة و4 دبابات بنيران الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال.

وفيما يخص العمليات العسكرية البحرية فقد أكدت الإحصائية التي رصدها موقع “أفق نيوز” استهداف فرقاطة “الدمام” التابعة للقوات السعودية فضلا عن تنفيذ عملية هجومية على ميناء المحاء اسفرت عن مقتل وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادت وتدمير مخزن للاسلحة والذخائر حسب مصدر عسكري.

ايضا تطرقت الاحصائية لابرز العمليات العسكرية التي نفذت خلال شهر يوليو وتدمير زورق حربي قبالة ساحل الدريهمي.. فيما تمثلت خسائر العدو في العتاد الجوي خلال شهر يوليو الماضي في إسقاط طائرتين تجسسيتين واسقاط مقاتلة تورنيدو بريطانية الصنع في منطقة رشاحة قبالة نجران.

كما شنت القوة الصاروخية اليمنية 14 صاروخا باليسيتا بينها 9 صواريخ باليستية قصيرة المدى و3 صواريخ بد1 وصاروخ توشكا مستهدفة مواقع إستراتيجية للعدو داخل عمق المملكة العربية السعودية وفي جبهة الساحل الغربي.

وشملت الإحصائية إجمالي العمليات العسكرية النوعية للجيش واللجان الشعبية بلغت نحو 93 عملية هجومية على مواقع للعدو، إضافة الى شن 70 عملية كسر زحف للغزاة والمرتزقة خلال يوليو الماضي في مختلف محاور وجبهات القتال.

تأتي هذا تتويجا لإحصائية رصدت حجم خسائر التحالف خلال شهر يونيو الماضي 2018، والتي بلغت 283 آلية، اضافة الى اسقاط طائرة تجسسية بما يتعلق بالعتاد الجوي.

ووفقا للإحصائية التي أعدها المركز الإعلامي لأنصار اللع فقد نفذ الجيش واللجان الشعبية 4 عمليات ضد مخازن سلاح للتحالف وقنص 283 عنصر من الميليشيات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي و 18 جنديا سعوديا في 82 عملية هجومية و90 ملية دفاعية، تزامنا مع إطلاق 4 صواريخ قاهر 2 M وصاروخ توشكا و 5 صةاريخ بدر 1 اضافة الى صاروخين باليستيين قصيري المدى.. فيما أطلقت القوة الصاروخية دفعة من صواريخ بركان على مركز المعلومات بوزارة الدفاع وأهداف ملكية بالرياض ودفعة أخرى على نجران وخميس مشيط في حين نفذ سلاح الجو المسير 5 عمليات بالساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com