أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة التربية والتعليم: صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة شجع التحالف على ارتكاب المزيد من الجرائم

129

يمانيون

أدانت وزارة التربية والتعليم الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق أسرة بعزلة الكوعي ونازحين بمديرية الدريهمي بالحديدة وراح ضحيتها 31 شهيدا منهم 22 طفلا وأربع نساء .

واستنكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات الممنهجة من قبل طيران العدوان والتي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال.

وأكد البيان أن هذه الجريمة المروعة التي تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية؛ تعكس صلف العدوان وحقده على الشعب اليمني.

وندد البيان بالصمت الدولي إزاء المجازر البشعة التي ترتكبها قوى العدوان .. محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية استمرار مجازر العدوان، حيث أن دماء طلاب مديرية ضحيان لم تجف .

وأشار البيان إلى أن صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه جرائم العدوان بحق الأطفال والمدارس والمدنيين وعدم الجدية في إعلان موقف واضح من مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم في اليمن؛ شجع تحالف العدوان بقيادة السعودية على ارتكاب مزيد من الجرائم واستمرار قتل الأطفال والنساء والمدنيين.

وطالب البيان محكمة الجنايات الدولية تحمل مسؤولياتها وسرعة التحقيق والمسألة الجنائية لقيادات التحالف وكل من يثبت تورطه في هذه الجرائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com