أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية يكشف عن الوفد الذي سيمثل وفد صنعاء .. والملف الذي سيقدم لمحادثات جنيف

153

يمانيون../

أكد وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف عبدالله، أن الوفد الذي سيمثل سلطة صنعاء الى مشاورات جنيف سيكون وفداً ياخذ مصلحة الشعب والبلد بعين الاعتبار، وسيتم تشكيله بحسب الدعوة المقدمة للمجلس السياسي أو التشاور بين المكونات الوطنية .

وأوضح شرف لبرنامج بلا قيود على قناة بي بي سي بالعربية مساء أمس أن الملف الذي سيقدمه وفد صنعاء، سيتضمن رؤيته في الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية والانسانية، على طريق مساعي وقف العدوان وعودة السلام الى اليمن .

وقال أن مشاورات جنيف التي ستعقد خلال الشهر الجاري برعاية المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غيريفيت، ستكون أرضية لمفاوضات سلام من شأنها إيقاف العدوان وعودة السلام والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، جراء الحصار المطبق والقصف المستمر .

وأشار الى ضرورة إيقاف كافة الاعمال العسكرية قبل بدء المحادثات لتهيئة الاجواء من أجل إنجاح محادثات السلام والمساعي الاممية في هذا الجانب، وأن أي محادثات سلام لا يمكن بأي حال أن تحقق نجاح في ظل استمرار العمليات العسكرية وفرض الحظر على حركة الطيران الى ومن مطار صنعاء  .

ونوه الوزير هشام شرف الى أن المجتمع الدولي رغم عدم اعترافه بسلطة صنعاء، إلا أنه ينظر إليها كسلطة أمر واقع كونها الموجودة على الارض، وأن هناك تواصل مع الخارج بطرق غير مباشرة دون أن يفصح عن الدول التي يتواصل معها، موضحاً أن التواصل المباشر والرسمي مع الامم المتحدة ومكاتبها في اليمن وبعض الجهات الدولية الاخرى كالاتحاد الاوروبي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com