أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لإستحداثها 20 نقطة عسكرية .. مشائخ المهرة يحذرون السعودية بما لا يحمد عقباه

134

يمانيون../

تواصل القوات السعودية انتهاكاتها وتعسفاتها بحق المواطنين اليمنيين في محافظة المهرة بعد فرض سيطرتها بالقوة على كل مفاصل الدولة فيها.

وقال بيان صادر عن مشائخ ووجهاء محافظة المهرة اليوم الثلاثاء إن السعودية قامت مؤخراً بمنع الصيادين من مزاولة عملهم والوصول إلى أماكن رزقهم ما يشكل خطر كبير على معيشة الكثير ممن يمتهن الصيد.

واستنكر مشائخ المديريات الساحلية في المهرة قيام التحالف بنصب نقاط في أماكن تضر المواطنين وتمنع الصيادين من الوصول إلى مصادر رزقهم، موضحين بأن استحداث تلك النقاط السعودية يوحي بما لا يحمد عقباه كونها تهدف إلى كسر اعتبار شيوخ المناطق وعدم مراعاة الاتفاقية المسبقة وتزويد المواقع بمجندين من خارج أبناء المحافظة.

وكانت الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية في محافظة المهرة قد نجحت في جعل السعودية ترضخ لمطالب المعتصمين الرافضة لهيمنة وسيطرة قوات تتبع المملكة على مواقع سيادية.

وبعد أكثر من شهرين على بدء الاعتصامات بالمهرة، التي رفعت أهدافا تتضمن في مجملها الحفاظ على السيادة الوطنية، أُبرم اتفاق بين السلطة المحلية بالمهرة والقوات السعودية، ينص على الموافقة على المطالب الستة للمعتصمين.

وبعد مرور أكثر من شهرين على الاتفاق عمدت السعودية عبر قواتها في المحافظة إلى خرق الاتفاق واستحدثت أكثر من  20 نقطة عسكرية في عدد من مناطق المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com