أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ذمار | جهود قبلية تنهي قضية قتل دامت 20 عاما بين قريتي رخمة وشوكان

130

يمانيون../

نجحت جهود قبلية قادها محافظ ذمار محمد حسين المقدشي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية ذمار اليوم في إنهاء قضية قتل دامت 20 عاما راح ضحيتها الشاب علي محمد ناصر من أبناء قرية رخمة .

وخلال لقاء قبلي بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الرسمية، أعلن أولياء الدم العفو الشامل وإنهاء القضية بعد أخذ اليمين من أبناء شوكان بعدم معرفتهم بقاتل المجني عليه.

وفي اللقاء أكد محافظ ذمار أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية والحفاظ على العادات والتقاليد القبلية الحميدة في اصلاح ذات البين ومعالجة كافة المشاكل بالطرق السلمية والتفاهم .

وأشار إلى أهمية أن تسهم كافة القبائل في توحيد الصفوف وتعزيز قيم الإخاء والتسامح وحشد الطاقات والجهود لمواجهة العدوان ودعم المرابطين في الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم.

وأشاد بمواقف أبناء منطقة رخمة في تغليب روابط الإخاء والجوار والتسامح على العصبيات والثارات وفي إنهاء هذه القضية..داعيا الجميع الى تعزيز وحدة الصف والتعاون للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

فيما عبر ابناء شوكان عن شكرهم لأولياء الدم وأبناء رخمة وقيادة المحافظة على إنهاء القضية وعفوهم الشامل وعودة اجواء التأخي والتعاون بين القريتين .

حضر اللقاء مدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مكتب التربية احمد الوشلي ومدير مكتب التربية بمديرية مدينة ذمار عبدالكريم الحبسي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com