أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عشرات المحاولات للجيش السعودي لاستعادته منفذ علب .. ولكن دون جدوى!

139

يمانيون../

تكاثرت عمليات الزحف الفاشلة التي يشنها الجيش السعودي ، لمحاولة استعادة المناطق والمواقع التي يسيطر عليها الجيش في منفذ علب داخل عسير.

فقد تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية المرابطة في منفذ علب اليوم السبت من التصدي لمحاولة زحف واسعة نفذها مرتزقة الجيش السعودي على منفذ علب.

وأوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان تمكنت اليوم من كسر عملية زحف واسعة شنها مسلحو الجيش السعودي على منفذ علب.

وقال المصدر أن عدد كبير من المسلحين سقطوا بين قتيل وجريح بينهم قيادات، إلى جانب تدمير ثلاث اليات عسكرية سعودية خلال التصدي للزحف.

وكان الجيش السعودي قد اجرى خلال الأسبوع الفائت ثلاث محاولات زحف على منفذ علب، تكبد خلالها الجيش السعودي والمسلحين التابعين له خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

الجدير بالذكر أن القوات اليمنية تسيطر على منفذ علب منذ يوليو 2016، وقد فشلت كل محاولات الزحف السعودية في استعادة المنفذ منذ ذلك الحين.

ويكتسب منفذ علب اهمية استراتيجية، كونه يقع في مرتفع جبلي داخل عسير، ويطل على مساحات واسعة داخل العمق السعودي، الأمر الذي دفع الجيش السعودي إلى إجراء عشرات المحاولات المستميتة، لإستعادة المنفذ من قبضة الجيش اليمني.

وفي سياق متصل كسرت القوات  اليمنية المرابطة في نجران اليوم محاولة زحف قام بها الجيش السعودي على مربع الحماد في نجران، والتي قتل فيها عدد من العسكريين السعوديين واصيب اخرون خلال عملية الزحف في نجران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com