أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بدء دورة في مجال الرعاية المجتمعية لقابلات المحويت

148

يمانيون – بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية الثانية خاصة بالرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات من أبناء محافظة المحويت تنظمها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ، بدعم من منظمة اليونيسيف .

تهدف الدورة في 21 يوما إلى اكساب 15 متدربة تمثل مختلف مديريات المحويت جملة من المهارات والمفاهيم العلمية والتطبيقية في مجال الرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية والوليدية وبما يسهم في تمكينهن من الحفاظ على صحة الأم والطفل قبل وأثناء الحمل وبعد الولادة وفق برنامج الرعاية المجتمعية .

وفي الافتتاح اشارت رئيسة الجمعية سعاد قاسم صالح الى أن الدورة تأتي تتويجا لدورات سابقة نظمت للقابلات في محافظة المحويت تستفيد منها نحو 50 قابلة صحية في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية والرعاية المجتمعية ضمن مشروع رعاية الام والوليد الذي تنفذه الجمعية في 13 محافظة بدعم اليونيسيف.

وحثت قاسم المتدربات على أهمية الاستفادة من المحاضرات والتطبيقات العملية بما يسهم في تعزيز دورهن الصحي والإنساني الرامي الى خفض معدلات نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

من جانبه اكد مدير الصحة الانجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت الدكتور عبد الكريم رضوان على أهمية الاستمرار في تدريب كوادر صحية جديدة لتغطية الاحتياج في مختلف مناطق المحافظة .

وثمن اهتمام قيادة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات ومنظمة اليونيسيف بدعم برامج الطوارئ التوليدية والرعاية المجتمعية وإقامة مثل هذه الدوارات في مختلف المحافظات.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com