أفق نيوز
الخبر بلا حدود

علماء ومسئولين بمحافظة صنعاء يدينون العمليات الإرهابية على المساجد

209

 

يمانيون../ 

أدان علماء ومسئولين بمحافظة صنعاء تصاعد العمليات الإرهابية على المصلين في المساجد.

ودعوا الجميع إلى تعزيز الاصطفاف الوطني لإحباط المخططات الإرهابية الهادفة إلى الزج باليمن في أتون صراعات طائفية.

وأكد مدير عام الأوقاف والإرشاد العلامة محمد العرشاني أن تفجير المساجد ظاهرة خطيرة تضر بالنسيج الاجتماعي وتقتل النفس التي حرم الله ، داعيا كافة أبناء المجتمع بكل فئاته إلى نبذ الغلو والتطرف في الافكار والمعتقدات وغرس ثقافة المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد وذلك طبقا لآوامر الدين الإسلامي الحنيف الذي دعا الى التراحم بين ابنائه .

واعتبر العلامة العرشاني هذه الأعمال من أعظم المنكرات وبلاءا على المجتمع لا تقتصر على فئة معينة بل تطال كل فئات المجتمع اذا لم يتم التصدي لتلك الأعمال الإرهابية من خلال تكاتف الجميع لمحاربتها والقضاء عليها .

من جانبه اعتبر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي جريمة تفجير المساجد بالجريمة الكبري والتي لا تقل في بشاعتها عن جرائم العدوان والهادفة إلى إشعال فتيل الصراعات ذات الطابع الطائفي.

وقال” يجب عدم التغاضي عن مثل هذه الجريمة التي تحرمها جميع الأديان السماوية وترفضها كل الأعراف” داعيا الجميع إلى محاربة هذه الجريمة قبل أن تمتد في عموم محافظات اليمن.

فيما دعا مدير إدارة المساجد والمقابر بمكتب الأوقاف والإرشاد هاني مرغم ومدير عام مستشفى عومرة بأرحب الدكتور فهد مقحط أبناء اليمن إلى الحيطة والحذر وتوحيد الصفوف لمواجهة هذه الآفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com