أفق نيوز
آفاق الخبر

مسلحو القاعدة ينفذون إعدامات جماعية بحق مواطنين من أبناء الشمال في أبين

46

يمانيون – أبين :

نفذ مسلحو تنظيم القاعدة في محافظة أبين يوم أمس الأحد عملية إعدام جماعية في حق مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في مديرية الوضيع.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحي القاعدة المتمركزين في مديرية الوضيع، مسقط رأس الفار هادي والمعقل الثاني للتنظيم في المحافظة بعد مديرية المحفد، نفذوا عمليات إعدام جماعية في حق 12 مواطنا ينتمون للمحافظات الشمالية، ذبحا ورميا بالرصاص، بتهمة انتمائهم (للروافض).

وبينت المصادر أن المواطنين الذين تم إعدامهم كانوا يعملون في بسطات بيع الخضار والفواكه والبوفيات والمحلات التجارية في محافظتي أبين وعدن.

وكشفت أن القاعدة لا زالت تحتفظ بعدد آخر من أبناء المحافظات الشمالية في إحدى سجونها بمنطقة السواد التابعة لذات المديرية، فيما تحاول وساطة قبلية إطلاق سراحهم والمفاوضات مستمرة.

ونشر تنظيم القاعدة في وقت سابق العديد من النقاط العسكرية بأحياء متفرقة بمدينة عدن، وسط تواجد مكثف من قوات التحالف الغازية لمدينة عدن.

واكدت مصادر محلية أن عدداً من قيادات الحراك في الجنوب ساءها تصرفات مسلحي التنظيم ” الإرهابي” بحق أبناء الشمال وشروعهم في تصفية كل من يرفض جرائم مقاتليه بحق المواطنين الشماليين.