أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء |تكريم خريجي الثانوية العامة ،البكالوريوس، الدراسات العليا من نزلاء الإصلاحية المركزية

166

يمانيون../

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم السبت على أهمية الدور الإصلاحي والتأهيلي لإصلاحيات السجون بأمانة العاصمة والمحافظات تجاه نزلائها ومراعاة حقوقهم الأساسية.

واعتبر رئيس الوزراء في الحفل التكريمي الذي نظمته مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة خريجي مراحل التعليم “الثانوية العامة، البكالوريوس، الدراسات العليا “الماجستير”، الجانب العلمي أحد المهام الاستثنائية التي ينبغي أن تحظى برعاية ودعم وزارة الداخلية ومصلحة وإدارات السجون على مستوى الوطن كافة.

ولفت إلى أهمية هذه الرسالة التي تقدمها إصلاحية الأمانة كنموذج طيب لبقية الإصلاحيات في الجمهورية، باعتبارها واحدة من الايجابيات التي تتحقق والوطن يعيش ظروف العدوان والحصار ورسالة مهمة للداخل والخارج.

وأكد أن الحكومة ستعمل على عقد اجتماعات مع قيادة مصلحة السجون ومدراء الإصلاحيات للمناقشة المشتركة في أوضاع السجون واحتياجاتها وسبل تعزيز أدوارها الايجابية تجاه نزلائها وإعانتهم على التأهيل للانخراط الايجابي مستقبلا في مجتمعهم.

ومن جهته أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بجهود مصلحة التأهيل والإصلاح في تأهيل نزلاء الإصلاحيات وتخرج عدد منهم في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة من التعليم الثانوي والجامعي والعالي.

وقال ” إن الخدمات الجليلة التي تقدم للسجناء في الإصلاحيات تعمل على تأهيل النزلاء إلى التأهيل العلمي، ليخرجوا بعد قضاء محكوميتهم إلى سوق العمل مؤهلين”،مشيدا بإقبال المكرمين على الدراسة، وهو ما يتطلب مواصلة تقديم الدعم والرعاية لهم.
بدوره أكد النائب العام القاضي الدربابي أن هذا اليوم يأتي تتويجا للجهود المبذولة في رعاية ومتابعة قضايا السجون من قبل الجهات ذات العلاقة.

وشدد على أهمية التقيد بأحكام قانون تنظيم السجون بهدف تحقيق إصلاح وتقويم وتأهيل المسجونين من خلال استخدام الوسائل والمؤثرات التربوية والتعليمية والطبية والتدريب المهني والخدمة الاجتماعية والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.

ونوه القاضي الدربابي بدور وزارة الداخلية ومصلحة السجون في تأهيل السجناء،مؤكدا حرص النيابة على دعم هذه الجهود بما يمنح السجناء فرصة في عملية التنمية.

من جهته أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الله الهادي أن تكريم عدد من نزلاء إصلاحية الأمانة يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية، بتوفير احتياجات نزلاء الإصلاحيات من خلال تأهيلهم وفق قدرات كل نزيل.

وناشد المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء بتوجيه الوزراء المعنيين بنزلاء الإصلاحيات والسجون العمل على كل ما من شأنه رعاية نزلاء الإصلاحيات وتوفير احتياجاتهم وتأهيلهم في الإصلاحيات وتمكينهم اقتصاديا ليعودوا إلى المجتمع أفرادا صالحين قادرين على العمل.

وأشار اللواء الهادي إلى أهمية تعاون القضاء في التسريع بإجراءات التقاضي في المحاكم لتخفيف المعاناة عن النزلاء الذين لم تٌنظر قضاياهم.

وشدد على ضرورة التوجه لإصلاح حال السجون خاصة توفير الكادر الصحي في الإصلاحيات بالمحافظات.
في حين أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها بلال الحبيشي الحاصل على درجة الماجستير، أن طلب العلم يسهم في النهوض بالمجتمع وتقويم الأعوجاج أينما كان.

حضر الحفل رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان ورئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة العليا للسجون القاضي عصام السماوي ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ومفتي الجمهورية العلامة شمس الدين شرف الدين وزراء العدل القاضي أحمد عقبات والشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع والتعليم الفني غازي أحمد علي والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي ونائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com