أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني في محافظة صعدة يدينون استهداف العدوان للأسواق الشعبية بالمحافظة

278

 

يمانيون../

أدانت السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية بمحافظة صعدة عملية استهداف طيران العدو السعودي للأسواق الشعبية في مختلف مديريات المحافظة صعدة وكذا المحافظات الاخرى
وأكدوا في بيان مشترك أن طيران العدو السعودي ومايقوم به من إستهداف للأسواق الشعبية رغم بساطتها وتأثرها الكبير بالوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد جراء الحصار الخانق الذي تفرضه دول العدوان يعد دليل واضح على الحالة التي وصلت إليها دول العدوان من ضعف وتخبط وعشوائية عبرت عن عجزها وفشلها الذريع عن تحقيق أهدافها الدنيئة ضد بلادنا.

معتبراً” استهداف الأسواق والمحلات التجارية هو استهداف صارخ وهمجي ضد المواطن اليمني وقوته ولقمة عيشه وضد أبسط مقومات حياته وتكملة للاستهداف المتعمد للمواد الغذائية والنفطية في الخطوط العامة والمؤسسات الاقتصادية والمنشأت الحيوية في مختلف المحافظات .

وأشار البيان” إلى أن دول العدوان استهدفت أكثر من عشرة أسواق شعبية بمحافظة صعدة سقط بسببها المئات من الشهداء والجرحى وكان أخرها استهداف سوق حيدان الشعبي بقنابل عنقودية ليل امس الاحد 11 أكتوبر /2015 و تدمير العشرات من المحلات التجارية التي يعتمد عليها المواطن في تلك المناطق .

داعياَ” المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة إلى إدانة هذه الأعمال الوحشية والدنيئة والإجرامية كونها تتنافى كلياً مع كل القيم والأخلاق والمبادئ والإنسانية .

فيما يدخل العدوان شهره السابع على التوالي مستهدفاً منازل المواطنين والمنشآت الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والأحياء السكنية والمصانع والملاعب والمتاحف والحصون الأثرية في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين والنساء والأطفال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com