أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادي إصلاحي يهاجم “هادي والإمارات” .. ماذا قال؟

190

يمانيون – متابعات

هاجم الناشط في حزب الاصلاح والموالي للتحالف (نبيل البكيري) الذي يقيم في اسطنبول ما يسمى بـ “الشرعية والإمارات”، وذلك في برنامج “زوايا الحدث” على قناة بلقيس الإخوانية، التي تملكها الناشطة (توكل كرمان).

وقال البكيري أن “الشرعية هي جزء من الإشكالية اليوم، وهي إشكالية كبيرة بالنظر إلى أنها رهنت كل قرارها السياسي وإرادتها للتحالف، وبالتالي ظلت تتلقى الأوامر منه وليس بمقدورها ولا تستطيع أن تكون مصدراً للقرار”، مضيفا “نحن ننظر إلى هذه الشرعية أنها جزء من هذه الاشكالية وأنها أخفقت، وتتحمل مسؤولية كل هذا الإخفاق الذي حصل”.

وأشار إلى أن التحالف “دخل برؤية غير واضحة مما أدى إلى هذا الخلل الذي ينعكس حتى على أداء “الشرعية”، ولو كان التحالف صادقا لكان من مصلحتهم أن يمكنوا “الشرعية” من العودة الى الداخل ويمكنوها من وظيفتها ومن قرارها الوطني بدلاً أن تظل لعبة وورقة سياسية في أيديهم يستخدمونها فقط لتبرير ما يريدون”.

وأكد أن “التحالف هو عن إدارة المعركة عسكرياً وأمنياً واستخباراتياً، حتى أمام المجتمع الدولي، فهو موجود في الصورة وهو من يقود المعركة في اليمن”، مضيفا بالقول الجانب الإماراتي من التحالف هو من منع عودة هادي وحكومته إلى عدن، وهو الذي أفرغ هذه المؤسسات من مضامينها وعمل على إنشاء مليشيات مسلحة، وهو من يدعم المليشيات في الجنوب التي تشتغل ضد إرادة اليمنيين”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com