أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عاجل: الإمارات تنقلب على مشاورات السويد وتشعل فتيل المعركة مجدداً في الساحل الغربي” تفاصيل”

152

 

يمانيون- الحديدة

أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية  قبل قليل من مساء اليوم الأحد محاولة تسلل للغزاة والمرتزقة بجبهة الساحل الغربي في إطار محاولة دول التحالف والغزو الإماراتي السعودي للانقلاب على اتفاقية مشاورات السويد وإفشالها.

وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من الغزاة والمرتزقة أثناء بنيران الجيش واللجان خلال إحباط عملية التسلل غرب مديرية حيس.

وأضاف المصدر بأن قوى العمالة والإرتزاق قصفت بالعيارات الرشاشة باتجاه مدينة الشعب ومستشفى 22 مايو.

يأتي هذا عقب كسر الجيش واللجان زحفا للغزاة والمرتزقة استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة والمتوسطة باتجاه الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه عصر اليوم.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أفاد في وقت سابق من اليوم  إن العدوان ومرتزقته يماطلون في تنفيذ الاتفاق ويواصلون خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة بأكثر من 31 خرقا خلال ال 24 ساعة الماضية رغم تواجد الفريق الأممي واللجان المشتركة.

وأوضح أن مرتزقة العدوان نفذوا زحفا باتجاه مواقع قواتنا في اتجاه الميسرة في الجاح الأسفل في حين قصفت مدفعية المرتزقة 9 قذائف منها 7 قذائف هاون الأحياء السكنية في الدريهمي وقذيفة هاون باتجاه مدينة الشعب وقذيفة هاون أخرى على قرية الطفسة جنوب الجراحي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين هم محمد أحمد صالح قطي وولديه أحمد ومحمد وكذلك المواطن محمد زعبة عشاش في الوقت الذي واصل طيران العدوان تحليقه بكثافة فوق مدينة الحديدة مع تحليق لطيران الاستطلاع والطيران الحربي فوق الدريهمي وطيران الأباتشي على أجواء الفازة.

وقال العميد سريع إن المرتزقة أطلقوا النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة إلى داخل مدينة الشعب من شمالها وشرقها ومن شمال وجنوب الأمنية والكوعي والخباتية باتجاه الدريهمي في حين أطلق قناصة المرتزقة نيران قناصاتهم من22 مايو باتجاه الاتحاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com