أفق نيوز
آفاق الخبر

” أسكود يمني ” يدمر قاعدة خميس مشيط الجوية للعدو السعودي بظهران عسير

52

يمانيون../

أفاد مصدر عسكري مسؤول أن الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية  أطلق فجر اليوم، الخميس 15 أكتوبر2015، صاروخا باليستسا، نوع سكود على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في منطقة عسير والتي يتمركز فيها قوات اسرائيلية وامريكية .

وأكد العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية محدثاً دماراً واسعاً في القاعدة وخسائر كبيرة .. معتبراً عملية إطلاق الصاروخ على هذه القاعدة الجوية الهامة في اطار الرد على استمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

ولفت لقمان إلى أن قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط تعتبر من أبرز المنشآت العسكرية التي تتمركز فيها قوات جوية إسرائيلية .. مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة الأخيرة نقل كميات من الأسلحة والقنابل والصواريخ من إسرائيل اليها.

الجدير بالذكر ان الجيش اليمني  أطلق صاروخ سكود على القاعدة في يونيو الماضي ، وهي القاعدة الامريكية الأكبر في مملكة آل سعود،

كما تشير المصادر الى ان الصاروخ أحدث الصاروخ دمارا كبيرا وأحدث في صفوف العدو خسائر فادحة في الأرواح، بينهم قيادات بارزة وضباط كبار، في مقدمهم قائد القوات الجوية  السعودية الفريق الشعلان، الذي أعلن بعد ذلك أنه توفي متأثرا بإصابته بنوبة قلبية.