أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مثقفو اليمن يتوجون لقاءهم التشاروي بميثاق شرف خاص بهم

189

يمانيون: حسن شرف الدين

أعلن مثقفو اليمن في ختام لقاءهم التشاوري الموسع اليوم “ميثاق شرف للمثقف اليمني” الذي انعقد على مدى يومان في المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء تحت شعار “ثورة اكتوبر روح النضال ودحر المحتل.. مواجهة العدوان مبدأ ثابت وثقافة راسخة”.

وفي اللقاء التشاوري الذي ضم ابرز المثقفين من أكاديميين وحقوقيين وأدباء وشعراء وكتاب فنانيين وصحفيين وخطباء ومنشدين ومراكز أبحاث ومؤسسات ثقافية، اتفقوا جميعا على ميثاق شرف يوحد جميع المثقفين في مواجهة العدوان والغزو والاحتلال.

وأكد ميثاق الشرف على مواجهة العدوان الذي يشنه النظام السعودي وحلفاؤه على اليمن أرضا وإنسانا وثقافة.. والدفاع عن السيادة الوطنية والحفاظ عليها والتصدي لكافة أشكال الغزو والاحتلال بكافة الوسائل وفي مقدمتها الكلمة والصوت والصورة.

وشدد ميثاق الشرف على أهمية ترسيخ الهوية الثقافية اليمنية المتمسكة بالثوابت الدينية والوطنية والاعتزاز بها.. ونبذ كل خطاب يبرر أي اعتداء خارجي على اليمن واعتبار ذلك خيانة عظمى للوطن يعد أصحابها مرتكبي جرائم ضد الوطن وفقا للمواد (125 إلى 129) م قانون العقوبات رقم (12) لعام 1991م والتشريعات ذات الصلة ويتوجب كشف زيفهم ومغالطتهم وملاحقتهم جنائيا.

ودعا ميثاق الشرف إلى ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي وقيم الحوار بين أبناء الوطن ممن لم يشارك في تأييد العدوان على الوطن ومن لم تتلطخ يداه بدماء اليمنيين وبما لا يتعارض مع الثوابت الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com