أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل مثيرة.. تحرير رهينة لدى عصابة تتاجر بالحشيش والقبض على أفرادها بصنعاء

128

يمانيون – متابعات خاصة

تمكنت تحريات الإدارة العامة للبحث الجنائي وبالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبحث محافظة صنعاء، من تحرير شخص يدعى محمد مهدي عبده المخلافي من أهالي ريمة ويبلغ من العمر 25 عام، من أيادي عصابة إجرامية خطيرة تعمل في الإتجار بالحشيش المخدر.

ووفقا لمركز الإعلام الأمني، فقد كانت هذه العصابة الإجرامية تقوم بإعطاء بعض الأشخاص كمية من مادة الحشيش المخدر، مقابل أن يقوم الطرف الثاني بوضع شخص عندهم كرهينة عند الطرف الأول حتى يتم تسديدهم قيمة الحشيش الذي قاموا بإعطائه له.

وأوضحت التحقيقات أنه في حال لم يتم تسديد العصابة قيمة الحشيش المخدر فإن هذه العصابة تقوم بإرسال الشخص المحجوز الذي يعتبر رهينة عندهم إلى باكستان، ويقومون ببيع هذا الشخص هناك، أو رهنه مقابل كمية حشيش التي يأخذوها من باكستان.

وأكد أنه تم ضبط الشخص الذي قام بحجز الرهائن المدعو (ن.ع.ع.ن)، بالاضافة لمتهمين اخرين وجرى التحفظ عليهم لاستكمال التحقيقات.

وأفاد الشخص المحرر المدعو “محمد مهدي عبده المخلافي” أن أشخاصا من اقاربه -نتحفظ على اسمائهم- قاموا بوضعه عند المدعو (ن.ع.ع.ن)، مقابل مبلغ ثلاثة وثمانون ألف ريال سعودي قيمة حشيش مخدر.

الى ذلك أوضح مصدر بالإدارة العامة للبحث الجنائي أن إلقاء القبض على أفراد العصابة، جاء نتيجة للمتابعة والرصد والتحريات الأمنية المتواصلة وقد أحيل جميعهم للتحقيقات تمهيداً لتقديمهم للعدالة، مؤكدا أن رجال الأمن واقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه السقوط في مستنقع الجريمة أيا كان نوعها.

ونوّه إلى أن الإدارة العامة للبحث الجنائي تعمل بشكل متواصل على تكثيف التحريات ومتابعة المشبوهين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com