أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدير مكتب التربية بذمار ينفي ما تروج له وسائل إعلام المرتزقة بشأن حوافز المعلمين

189

يمانيون – متابعات إخبارية

نفى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار الأستاذ أحمد علي الوشلي ما تروج له وسائل إعلام مرتزقة العدوان من شائعات بشأن الحافز الممنوح للمعلمين من قبل منظمة اليونسيف؛ بأنه تم إسقاط اسماء معلمين قدامى؛ واستبدالهم بأسماء جديدة.

وقال الوشلي في تصريح له اليوم أن الأسماء الممنوحة لم تخضع لأي معايير سياسية او حزبية؛ مشيرا إلى أنه تم رفع الكشوفات بحسب الإقرارات المرفوعة من قبل مدراء المدارس والكشف المرفوع من مدراء مكتب التربية بالمديريات.

ونوه الوشلي بأن هناك ما يقارب 4000 معلم ومعلمة من المتبقين تم أعتمادهم ومنحوا الحافز كمرحلة ثانية وستتم عملية النزول الميداني من قبل اللجان المكلفة للتحقق منهم في النصف الثاني من شهر مارس الحالي.

وفي ذات السياق أوضح الإستاذ سعيد علي الغابري نائب مدير مكتب التربية بمحافظة ذمار- رئيس اللجنة الفنية للحوافز؛ بالقول: الحافز مشروط للعاملين في المدارس من هيئة أدارية ومعلمين ثابتين، ومتطوعين من ذوي المؤهلات التربوية ما فوق الثانوية العامة، وطبقاً لإقرارات شهر أكتوبر 2018م المرفوعة من المدارس والمعمدة من مكاتب التربية والتعليم بالمديريات.

وقال الغابري إن إجمالي السقف المعتمد لمحافظة ذمار عدد 16116 معلم ومعلمة, وأن إجمالي ما تم رفعه في الإقرارات عدد 17974 معلم ومعلمة، بزيادة 1858 عن السقف المعتمد.

وتابع القول إجمالي ما تم اعتماده ومنحوا الحافز عدد 14146 معلم ومعلمة كدفعة أولى وهم الذين كانت جميع بياناتهم مكتملة وصحيحة ولا توجد أي ملاحظات على أياً منهم, وهم الذين تستهدفهم حالياً فرق شركة جرانت المكلفة من قبل منظمة اليونسيف للتحقق منهم.

وأكد الغابري  بأن إجمالي عدد 3828 معلم ومعلمة  وجدت بياناتهم ناقصة وبها اختلالات.

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com